لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تخفيض حتى 300 ألف جنيه| شركات عالمية «تحرق أسعار» سياراتها في أغسطس

20 أغسطس 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

يعيش سوق السيارات الصيني الذي يعد الأكبر على مستوى العالم، حالة من الاستقطاب والتنافسية الشديدة بين الشركات الكبرى، خلال الربع الثالث من عام 2023 الجاري.

وتسعى الشركات العالمية إلى اقتناص أكبر قدر ممكن من الحصة السوقية داخل الصين بشتى الطرق، فبعض الشركات تقدم طرزًا حصرية للصينيين وأخرى تقدم سياراتها بتخفيضات كبيرة وثالثة بامتيازات لما بعد البيع.

ويبلغ متوسط المبيعات السنوية في سوق السيارات الصيني بحسب GAD العالمية لإحصائيات السيارات، ما بين 10 إلى 12 مليون سيارة مختلفة الأنواع والاستخدامات.

فيات تعيد إحياء باندا.. نسخة جديدة كليًا بسعر رخيص

وكانت حرب أسعار بدأت أواخر العام الماضي بين شركات تسلا الأمريكية وجيلي الصينية وفولكس فاجن الألمانية وغيرها، ونتج عنها تراجعات كبيرة بالأسعار قبل أن تتوقف بنهاية يناير الماضي.

ولكن في أوائل يوليو الماضي وأغسطس الجاري، اشتعلت الحرب مرة أخرى، إذ أعلنت فولكس فاجن عن تخفيض أسعار سيارتها فولكس فاجن ID.3، ما أدى إلى ارتفاع مبيعاتها ثلاثة أضعاف على أساس شهري.

وفي مطلع أغسطس أعلنت تسلا الأمريكية عن تخفيض أسعار نسختي لونج رينج وبرفورمانس للطراز "موديل واي" الرياضية الفارهة بمقدار 1.900 دولار (59 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

كما مددت تسلا دعما تأمينيا بقيمة 8 آلاف يوان للنسخة الأساسية من طراز "موديل 3" مع الإبقاء على المزيد من الامتيازات المقدمة حتى نهاية العام المقبل.

شانجان تقدم سيارة شبابية جديدة بـ 232 ألف جنيه –تعرف عليها

وتأتي تخفيضات تسلا بحسب وكالة الأنباء الألمانية عقب خطوات اتخذتها علامة زيكر التجارية التابعة لشركة جيلي أوتوموتيف هولدنجز، التي خفضت الأسعار بمقدار كبير بلغ 37 ألف يوان (156 ألف جنيه) مطلع الشهر الجاري.

واتخذت تشيجيانج ليبموتور تكنولوجيز، خطوة مماثلة في وقت متزامن، إذ أعلنت عن تخفيض أسعارها بمقدار 20 ألف يوان أي ما يعادل (84 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وفي أقل من أسبوع على قرار تخفيض أسعارها، أعلنت تسلا عن تخفيضات جديدة بالأسعار لسيارتها السيدان "موديل إس" و"موديل إكس" الرياضية متعددة الأغراض.

أرخص سيارة «زيرو» 7 راكب في مصر.. بـ 270 ألف جنيه

وأصدرت الشركة الأمريكية بيانًا نقلته وكالة "بلومبرج" للأنباء، الأربعاء، أكدت فيه أنها خفضت الأسعار بواقع 9.600 دولار (296 ألف جنيه مصري) تقريبًا ليصل إلى 754.900 يوان و836 ألف يوان على التوالي.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوات لربما تسرع حرب الأسعار في السوق الأكبر عالميًا، وتضع ضغطا على شركات صناعة السيارات الفاخرة، مثل "بي إم دبليو إيه.جي" و"مرسيدس-بنز جروب إيه جي" لأن تحذو حذوها.

20 أغسطس 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان