لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد ظهورها بالساحل الشمالي ..تعرف على BMW IX الكهربائية بالكامل

21 يوليو 2023

الأخبار المتعلقة

تغطية . محمود أمين |

كشفت جلوبال أوتو وكيل علامة BMW الألمانية في مصر عن سيارتها الكهربائية بالكامل IX موديل 2024 على هامش حفل تقديم الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة IX الجديدة بالساحل الشمالي، نستعرض خلال هذا التقرير المواصفات التفصيلية لسيارة BMW الكهربائية:

المحرك والأداء

تقدم السيارة محلياً بنسختين الأولي iX xDrive40 تعتمد على محرك كهربائي بالكامل بخاصية يولد قوة إجمالية 326 حصان، تتسارع هذه النسخة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 6.1 ثانية، يمكن شحن هذه النسخة لـ 10 دقائق فقط لتعطي مسافة 95 كم/س، يتم شحن بطاريتها بالكامل خلال 31 دقيقة بخاصية الشحن السريع، بينما يصل لـ 7 ساعات و 25 دقيقة على الشاحن المنزلي، يبلغ متوسط المسافة التي تقطع بشحنة واحده بين 390 و 420 كم، تصل لسرعة قصوي 200 كم/س.

بينما تقدم النسخة الثانية الأقوى iX xDrive50 بمحرك يولد قوة إجمالية 523 حصان، تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 4.6 ثانية، يمكن شحن السيارة خلال 10 دقائق لتعطي مسافة 150 كم/س. يتم شحن بطاريتها بالكامل خلال 35 دقيقة بخاصية الشحن السريع، بينما يصل لـ 10 ساعات تقريباً على الشاحن المنزلي، يبلغ متوسط المسافة التي تقطع بشحنة واحده بين 570 و 620 كم، تصل لسرعة قصوي 200 كم/س.

المساحات والأبعاد

تقدم السيارة الكهربائية بطول 4953 مم، عرض 1967 مم، بينما يبلغ ارتفاعها عن الأرض 1595 مم، يبلغ طول قاعدة عجلات السيارة 3000 مم، تقدم السيارة على عجلات رياضية قياس 20 بوصة.

التكنولوجيا

تشتمل سيارة BMW iX على مجموعة كبيرة من أنظمة السائق والمساعدة كميزات قياسية، يوفر Driving Assistant Professional الراحة والأمان في المواقف المرورية الحرجة. من بين الميزات المضمنة في النظام، نظام التوجيه، ومساعد التوجيه في حالات الطوارئ، ومساعد الحفاظ على المسار مع تحذير الاصطدام الجانبي. يساعد Parking Assistant Plus في ركن السيارة والمناورة ويستخدم عددًا كبيرًا من الكاميرات لتقديم عرضًا كاملاً للأشياء المحيطة بالسيارة -بأبعاد ثلاثية.

يركز مفهوم Shy Tech على الركاب ويسمح للتقنية الحديثة في BMW iX بالاندماج في الخلفية يمكن تجربة هذا الذكاء في العديد من التفاصيل الخارجية والداخلية - مثل الشبك الكلوي الشهير لـBMW، الذي يعمل كسطح ذكي ويضم تكنولوجيا الكاميرا ووظائف الرادار وتقنية الاستشعار الحديثة.

التصميم الداخلي

يقدم التصميم الداخلي لسيارة BMW iX مع لوحة القيادة المسطحة مع شاشة BMW المنحنية الكبيرة والمقاعد الرفيعة، وتتميز بعدم وجود نفق مركزي، كما أن IX تتميز بأنها تحتوي على أكبر سقف زجاجي بانورامي مثبت على الإطلاق في سيارة BMW .

تعتمد السيارة على شاشة ترفية قياس 14.9 بوصة، متصلة بشاشة معلومات أمام السائق قياس 12.3 بوصة.

الأسعار والفئات

تقدم السيارة الكهربائية بفئتين من التجهيزات الأولي iX xDrive40 بسعر 5 ملايين جنيه، بينما تقدم نسخة iX xDrive50 بسعر 5 ملايين و 750 ألف جنيه.

21 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان