لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الحلم أصبح حقيقة.. إطارات سيارات خالية من الهواء ترى النور (فيديو وصور)

01 يوليو 2023

كتب. محمد جمال|

كشفت شركة الإطارات الفرنسية ميشلان، عن تفاصيل تطوير إطارات جديدة خالية من الهواء لتحل محل الإطارات التقليدية في السيارات، الأمر الذي يعتبر نقلة نوعية في صناعة السيارات وفي عالم وسائل النقل بشكل عام بالآونة الأخيرة.

الحلم أصبح حقيقي وقدمت الشركة جيلاً جديداً من الإطارات الخالية من الهواء يحمل اسم "Uptis"، وجاء الاسم اختصارا لنظام الإطار الفريد المضاد للانثقاب كما أنه قد أعيد تصميم الإطار ليتناسب مع سيارات الركّاب المستخدمة في عصرنا الحالي لكنه في نفس الوقت مصمم لينسجم مع معايير وسائل التنقّل المستقبلية وجميع سيارات المستقبل.

قال مدير شركة ميشلان، برونو دي فيرودي: إن إطار شركة شركة ميشلان الجديد ليس ابتكار نطرحة فى السوق لاختبار جوانبه الفنية فحسب، بل إنه إطار لا يوجد فيه أية صيانة أو ثقوب فضلا عن أنه إنتاج حقيقي والوحيد فى العالم، إذ لا يوجد إطار فى العالم يحل محل هذا الإطار بالسوق.

صٌنع الإطار الذي انتجته شركة ميشلان من أضلاع ملتصقة بحافة من الألومنيوم، ومن الجهة الخارجية تشبه تماما الإطارات العادية.

وقال توماس تانت سائق بشركة لابست للطرود الفرنسية، أن الأمر الغريب بأنه لا يوجد تغير بالقيادة، وعندي نفس الشعور أثناء القيادة أو أفضل قليلا أثناء القيادة بالطرق.

حصلت شركة ميشلان الفرنسية على أكثر من 50 براءة اختراع لهذا المنتج، كما أن جميع المواد المستخدمة بهذا الإطار تعتبر سرية للغاية.

ميشلان ليست الشركة الوحيدة التي تسعى لإنتاج إطارات خالية من العيوب وأيضًا خالية من الهواء الذي يعد واحدًا من أبرز جوانب الضعف في أي إطار، فقد أعلنت شركة جوديير الأمريكية لصناعة الإطارات عن نجاحها بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن في إنتاج إطارات خالية من الهواء لمركبة تسير على سطح القمر.

تدعم جوديير وكالة ناسا لتجهيز مركبتها القادمة المفترض هبوطها على القمر في عام 2025، وعلى متنها أول امرأة وأول شخص غير أبيض يهبطان على القمر.

وتخطط جوديير للاستفادة من البحث والتطوير في إطارات مركبات القمر، لصنع إطارات أفضل على كوكب الأرض، لتحقيق هدف الشركة المتمثل في تمكين التنقل بغض النظر عن مكانه.

اقرأ أيضًا:

للمقبلين على الشراء.. أرخص 5 سيارات هاتشباك زيرو فى مصر

«للعائلات ومحبي الـ SUV».. تعرف على سعر هيونداي IX 35 المستعملة

"جلوري 330S".. أرخص سيارة مناسبة للعائلات بالسوق المصري

01 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان