لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد انتهاء المبادرة| تعرف على أكثر سيارة SUV طلب المصريين استيرادها بدون جمارك

16 مايو 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

انتهت الأحد الماضي 14 مايو المدة المقررة للاستفادة والتسجيل بمبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج»، وسداد قيمة الوديعة المقررة، وفقًا لأحكام القانون.

وأكدت الحكومة أنه لا نية لمد فترة العمل بقانون سيارات المغتربين، مرة أخرى بعد 14 مايو، بحسب ما قاله محمد معيط وزير المالية في بيانات سابقة للوزارة.

وقال وزير المالية محمد معيط، إن الأيام القليلة قبل انتهاء المبادرة شهدت إقبالًا كبيرًا، حيث تجاوز متوسط التسجيل اليومي 6 آلاف، وبلغ متوسط التحويلات اليومية 25 مليون دولار، لافتًا إلى أن أكثر من 167 ألفًا من المصريين المقيمين بالخارج سجلوا إلكترونيًا للاستفادة من هذه المبادرة بما تتضمنه من ضوابط وإجراءات ميسرة، وقد بلغ إجمالي قيمة أوامر الدفع من المتقدمين حتى الآن نحو 835 مليون دولار.

وبحسب بيانات الوزارة كانت سيارة كيا سبورتاج موديل 2017 هي الأكثر طلباً بفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات للمغتربين ووصل عدد الطلبات عليها لـ 645 سيارة، يمكن التعرف على مواصفات السيارة من خلال الآتي:

تأتي كيا سبورتاج بطول 4480 مم، عرض 1855 مم، وارتفاع عن الأرض 1645 مم، قاعدة عجلات بطول 2670 مم، مساحة تخزين خلفية 466 لتر، عجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة.

زودت كيا سبورتاج بمحرك سعة 1600 سي سي بقوة 140 حصان، عزم أقصي 168نيوتن متر عند 4850 لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة ستيبترونيك من 6 نقلات. تتسارع سبورتاج من الثبات حتى 100 كم/س خلال 11.1 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.8 لتر لكل 100كم، وتصل لسرعة قصوى 180كم/س- وهذا المحرك هو الأشهر للسيارة الكورية.

تقدم سبورتاج مع مرايات كهرباء وخاصية التحكم بالنظام الصوتي وبلوتوث من عجلة القيادة وفتحة سقف بانوراما وتكييف أوتوماتيك ثنائي التحكم ومرايات ضم كهرباء ومرآة ذاتية التعتيم ومفتاح ذكي مع زر إدارة وإيقاف المحرك بالإضافة الي إمكانية إدارة المحرك عن بعد وعجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد.

كما تقدم بمصابيح امامية بإضاءة LED وفرش جلد وتحكم كهربائي لوضعية كرسي السائق في 10 اتجاهات وتحكم كهربائي لوضعية كرسي الراكب الأمامي في 8 اتجاهات هذا والاضافة الى شنطة كهرباء ذكية الفتح وفرامل يد اليكترونية، وشاحن لاسلكي للهواتف ومصابيح خلفية LED، كما زودت مقصورة السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة متصلة بكاميرا خلفية وتدعيم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات Android Auto & Apple CarPlay بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية وحساس إضاءة.

تجهيزات الأمان بسبورتاج تشمل 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات HAC – DBC، التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، نظام الفرامل المساعدة BAS، ونظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة VSM.

اقرأ ايضاً:

تعرف على أغلى وأفخم سيارة لشيري في مصر

بعد نهاية المبادرة| هذه أكثر سيارة سيدان طلب المصريين استيرادها بدون جمارك

جيلي تقدم سيارة جديدة للسيدات بسعر 525 ألف جنيه.. تعرف عليها

16 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان