لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد وفاة عشرات الأطفال داخل سيارات بسبب الحرارة.. ما الحل لتفادي المزيد؟

15 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

مع دخول فصل الصيف وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة، أصبحت مخاطر ترك طفل أو حيوان أليف بداخلها يشكل خطورة كبيرة على الحياة بداخلها.

مع العلم أنه لا ينبغي ترك الأطفال دون رعاية أبدًا، إلا أن بعض الشخاص يخالفون ذلك، وقد رأت العديد من الدول إلى تحريم ترك الأطفال و الحيوانات الأليفة داخل السيارة.

وفي الأيام المعتدلة التي تبلغ درجة الحرارة 21 درجة ، يمكن أن تصل درجات الحرارة داخل السيارة المغلقة إلى 47 درجة ، وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية، خاصة إذا كانت السيارة ذات لون غامق .

يقول مجلس السلامة الوطني إن 33 طفلاً لقوا حتفهم بسبب ضربة شمس في السيارات في عام 2022 - وتوفي اثنان حتى الآن هذا العام. وتقول الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية إن مئات الحيوانات الأليفة تموت كل عام في سيارات مغلقة معرضة لدرجات حرارة مرتفعة.

تحتوي بعض موديلات السيارات الكهربائية الأحدث مثل Tesla و Rivian على وضع الحيوانات الأليفة الذي يحافظ على التحكم في المناخ والحيوانات الأليفة بدرجة حرارة معتدلة أثناء الوقوف.

تعمل شركة فورد أيضاً على تسجيل براءة اختراع لوظيفة مماثلة. تحتوي بعض السيارات الأحدث، مثل طرازات معينة من Hyundai و Subaru و Nissan ، على تنبيه للركاب الخلفي والذي سيصدر إنذارات صوتية إذا اكتشف الحركة بالداخل بعد قفل السائق للسيارة، تم تصميم هذا النظام خصيصاً لحماية الأطفال، ولكن يمكن أن ينطبق أيضًا على الحيوانات الأليفة.

اتفق صانعي السيارات الذين يخدمون السوق الأمريكية على جعل تنبيهات الركاب الخلفيين قياسية في السيارات الجديدة بحلول عام 2025. يضم تحالف مصنعي السيارات 30 شركة سيارات.

وتنص القوانين بالولايات المتحدة أنه من غير القانوني ترك حيوان أليف أو طفل دون مراقبة في السيارة في درجات حرارة شديدة أو ظروف أخرى تهدد الحياة، ويمكن اتهام المخالفين بالقسوة على الأطفال والحيوانات.

بالإضافة إلى ذلك، لدى العديد من الولايات قوانين تحمي المارة من المسؤولية عند مساعدة شخص ما في محنة، تشمل تلك القوانين إنقاذ حيوان أليف أو طفل من سيارة بالأجواء الحارة، يمكن خلالها القيام بعملية إنقاذ وهي كالتالي:

-يجب إخطار السلطات أولاً قبل محاولة الإنقاذ بنفسك.

- المنقذ يجب أن يكون لديه «اعتقاد» أن الحيوان أو الطفل في خطر وشيك، لذلك من الأفضل أن يقوم بتصوير مقطع فيديو سريعًا للموقف بالهاتف لتبرير موقفة فيما بعد.

-تنص بعض القوانين على أن المنقذ يجب ألا يستخدم المزيد من القوة أو ألا يتسبب في ضرر أكثر مما هو ضروري.

اقرأ ايضاً:

بالصور.. هيونداي تقدم سيارتها i20 الجديدة رسميًا بالأسواق

بورشه تطلق 718 Spyder RS بأقوى محرك بوكستر في التاريخ.. هذا سعرها

هل تزوج إيلون ماسك من أول إنسان آلي متكامل تصنعه شركة تسلا؟.. فيديو وصور

15 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان