لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

اكتشاف جديد.. الركاب بالخلف الأكثر عرضة للموت بالحوادث – فيديو

12 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

كشف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS عن اختبار التصادم الأمامي المعتدل المعاد صياغته حديثًا -الفرق هو أن هناك الآن دمية بحجم طفل يبلغ من العمر 12 عامًا أو امرأة صغيرة في الخلف لتقييم سلامة الركاب في الخلف.

وبحسب المنظمة، فإن احتمالات الوفاة في المقاعد الخلفية قد تجاوزت احتمالات الوفاة في المقاعد الأمامية، الاختبار المعدل حديثًا لم يكن جزءًا من الاختبار الرسمي لـ Top Safety Pick ، ​​إلا أنه سيصبح هو المعيار، وقامت المنظمة بتجربة خمس سيارات، معظمها سيارات السيدان، ووجدت أن حماية المقعد الخلفي بحاجة إلى تحسينات كبيرة.

وكانت السيارات الخمس التي تم اختبارها هي هوندا سيفيك، وتويوتا كورولا، وسوبارو كروستريك، وكيا فورتي، ونيسان سينترا . حققت سيفيك وكورولا أفضل أداء، لكنهما حصلا على ثاني أعلى تصنيف «مقبول». تم تصنيف Crosstrek و Forte و Sentra جميعها بأقل تصنيف «ضعيف».

أظهرت جميع المركبات نتائج وإصابات عندما ينزلق جزء حزام الأمان من الخصر، يزيد من فرصة حدوث إصابات في البطن، كان أداء سيفيك وكورولا على جيدًا في حماية المناطق الثلاث الرئيسية الصدر والفخذ والرأس والرقبة.

أظهرت تجارب الثلاث سيارات الأخرى مخاطر أعلى بكثير للإصابة في الرأس والرقبة والصدر، مع تصنيف حماية «ضعيف».

قدمت IIHS بعض الاقتراحات لتحسين نتائج اختبارات التصادم بالمقاعد الخلفية. في مقطع مصور.

أيضًا، شدد معهد IIHS على أنه على الرغم من تأخر أمان المقاعد الخلفية، إلا أنه لا يزال أكثر الأماكن أمانًا للأطفال. والسبب في ذلك أن الوسائد الهوائية يمكن أن تكون ضارة بالأطفال. علاوة على ذلك، فإن المقعد الخلفي ليس أقل أمانًا مما كان عليه من قبل. السبب في أن المقدمة أصبحت أكثر أمانًا بسبب التحسينات الهائلة في سلامة الراكب الأمامي مع التركيز على الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان والشدادات والتحسينات الهيكلية.

12 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان