لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بسبب «تيك توك» لمالكي هيونداي وكيا.. احترس من سرقة سيارتك بـUSB ومفك

10 مايو 2023
توسان وبورتاج

كتب. محمود امين |

منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، كشفت هيونداي وكيا النقاب عن برنامج تم تصميمه لإحباط ظاهرة سرقة سياراتهم، بسبب خلل أمني تم الكشف عنه عبر منصة TikTok ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

تُظهر البيانات من سبع مدن أمريكية جمعتها وكالة أسوشيتيد برس أن عدد سرقات هيونداي وكيا لا يزال يتزايد على الرغم من جهود الشركات لإصلاح الخلل، مما يجعل 8.3 مليون سيارة أهدافًا سهلة نسبيًا للصوص بأمريكا الشمالية.

أبلغت الشرطة عن زيادات كبيرة على أساس سنوي في تقارير السرقة لسيارات هيونداي وكيا حتى أبريل الماضي، حتى الآن هذا العام ، تلقت شرطة مينيابوليس 1899 تقرير سرقة من كيا وهيونداي ، أي ما يقرب من 18 ضعف الرقم لنفس الفترة من عام 2022.

قال بريان أوهارا ، رئيس شرطة مينيابوليس ، في رسالة بالبريد الإلكتروني: «إن نطاق المشكلة يتسع فقط وهو أسوأ بكثير مما كان عليه في الماضي». «خلال عدة أسابيع تمت سرقة سيارات كيا وهيونداي بنفس عدد سرقات عام كامل».

أفادت بعض المدن الأمريكية أن 60٪ أو أكثر من تقارير سرقة السيارات تشمل سيارات هيونداي أو كيا,

كانت انتشرت مقاطع الفيديو على TikTok والمواقع الأخرى التي توضح كيفية بدء وسرقة طرازات كيا وهيونداي باستخدام مفك وكابل USB - بالسرقات بالانتشار في جميع أنحاء البلاد منذ أواخر عام 2021.

في نيويورك ، تطورت مشكلة سرقة هيونداي وكيا مقلقة للغاية لدرجة أن المدينة عقدت مؤتمرًا صحفيًا الشهر الماضي لتزويد المالكين بأجهزة يمكنها تتبع سياراتهم في حالة سرقتها. أبلغت الشرطة هناك عن 966 سرقة هيونداي وكيا حتى 30 أبريل - ما يقرب من سبعة أضعاف الرقم في نفس الفترة من عام 2022.

استمر معدل السرقة المزعج، على الرغم من قيام شركات صناعة السيارات بالكشف عن حملة برامج مكافحة السرقة في منتصف فبراير.

وقالت الشركتين الكوريتين إنهما تعملان على تسريع توزيعهما للبرنامج، حيث قالت هيونداي إنها وصلت إلى 6 آلاف عملية تثبيت في اليوم. تقول الشركة إنها تستخدم البريد المباشر والمكالمات الهاتفية والإعلانات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي لمحاولة الوصول إلى المالكين المتضررين.

قال إيرا غابرييل ، المتحدث باسم هيونداي ، إن الشركة حاولت إزالة مقاطع الفيديو التي تظهر كيفية سرقة السيارات من وسائل التواصل الاجتماعي. وتابع: "لكن مع ظهور موجات جديدة ، كانت هناك موجات سرقات إضافية".

وقالت كيا في بيان إنها بدأت في تطوير واختبار برامج الأمان العام الماضي. وتابعت الشركة: "حدثت العملية بوتيرة متسارعة وسمحت لنا بالبدء في طرح برنامج الأمان المحسن في وقت سابق من هذا العام على مراحل".

تقول سلطات السلامة إن طرح برامج الشركات كان بطيئًا للغاية. من بين 4.5 مليون سيارة كيا مؤهلة للإصلاح، تقول شركة صناعة السيارات إنها قامت بتثبيت البرنامج على حوالي 210 ألف سيارة - ما يقرب من 5 ٪. تقول كيا إنها أرسلت اخطارات إلى حوالي 2.8 مليون من المالكين المتضررين وتتوقع إخطارهم جميعًا بحلول نهاية هذا الشهر.

بالنسبة لشركة هيونداي ، يصل الرقم لحوالي 225 ألف من أصل 3.8 مليون سيارة - ما يقرب من 6٪. وتقول الشركة أنها تتوقع أن تصل لجميع مالكي السيارات المتضررين بحلول 18 مايو.

اقرأ ايضاً :

ما هو الوقود الإلكتروني وهل يمكن استخدامه في السيارات العادية؟

شاهد جميع أجزاء فيلم Fast and Furious واربح 30 ألف جنيه

بي واي دي F3 تتعرض لثلاث زيادات رسمية في أول 9 أيام من مايو بمصر

10 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان