لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رئيس رابطة التجار: «اللي عايز يشتري عربية يشتريها إمبارح»

08 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أن أسعار السيارات بالسوق المحلي في زيادة مستمرة ولن تتوقف قبل سد الفجوة بين حجم الطلب والمعروض.

وقال أبو المجد في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، إن السوق به نقص شديد في المعروض بسبب صعوبات الاستيراد والحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح أنه ينصح كل من يحتاج إلى شراء سيارة جديدة ألا يتردد، مردفًا: "بقول للناس إن الوقت المناسب للشراء هو امبارح واللي عايز يشتري يشتري إمبارح".

وأضاف أن الأسعار في سوق السيارات أصبحت تفوق الذهب والعقارات، ضاربًا مثال بسيارة كانت تباع في مارس 2022 بـ250 ألف جنيه واليوم يقترب سعرها من المليون جنيه.

وطالب رئيس رابطة التجار، مجلس الوزراء بالسماح ولو بشكل استثنائي باستيراد سيارات موديل العام الماضي 2022، وكذا السماح باستيراد السيارات المستعملة بحد أقصى 3 سنوات من أول استخدام، للمساهمة في خفض الأسعار.

وأشار إلى أنه تقدم بطلب مطلع العام الجاري للموافقة على استيراد سيارات العام الماضي ولكن الطلب قوبل بالرفض بسبب قانون وصفه بأنه عفى عليه الزمن، مطالبًا بضرورة إيجاد صيغة جديدة لضمان عدم انهيار قطاع السيارات الذي يعمل به قرابة ثلاثة ملايين عامل.

ولفت إلى أن الأزمة التي يعيشها السوق المصري منذ أكثر من عام تسببت في تراجع حاد بالمبيعات، ووصل معدل التراجع في الربع الأول من العام الجاري قرابة 75% على أساس سنوي.

اقرأ أيضًا:

بعد نشر شيفت.. الحكومة تتدخل لتذليل صعوبات إنتاج كاوتش بيراميدز الملاكي

دراجة هوائية بعجلات مربعة.. شاهدها وهي تسير – فيديو

08 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان