لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد نشر شيفت.. الحكومة تتدخل لتذليل صعوبات إنتاج كاوتش بيراميدز الملاكي

08 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

كشف المهندس إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز للإطارات، عن تلقيه وعودا من المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وعددا من المسؤولين بتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم لإنتاج إطارات الملاكي.

والتقى جودة وزير التجارة والصناعة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من المسئولين أمس، وذلك بعد أيام من نشر "شيف" حوارًا مع المهندس إبراهيم جودة، أكد فيه التراجع عن إنشاء خط إنتاج لإطارات الركوب الملاكي والنقل التجاري والتحول إلى السوق السعودي.

وكان جودة صرح في مطلع 2023 بأن مصنع بيراميدز سينتج قبل نهاية العام إطارات لسيارات الملاكي والنقل، الأمر الذي رحب به قطاع كبير من المصريين خاصة في ظل الأزمة التي يعيشها سوق الإطارات.

وفي حواره مع شيفت، أوضح جودة أن التسهيلات التي حصل عليها من الإدارة السعودية، جعلت مجلس الإدارة يتخذ قرارًا بنقل إنتاج إطارات الملاكي للمملكة، مع الإبقاء على إنتاج إطارات التوك توك والجرارات الزراعية في مصنع بورسعيد. قبل أن يتغير الوضع بعد لقائه مع وزير التجارة والصناعة، واللواء عادل الغضبان.

وقال جودة في تصريح خاص لـ«شيفت»: "تلقينا وعودا من المسئولين بتذليل العقبات التي واجهناها عند الشروع في إنشاء خط إنتاج إطارات الملاكي، وأكدوا أنهم سيعملون على تسهيل إجراءات إنشاء المصنع بمصر".

وأوضح أن تكلفة الرسوم لاستيراد المادة الخام من المطاط، يتم دفع عليها رسوم مثل المنتج النهائي، وهي 5% إضافة لـ14% قيمة مضافة، وهو الأمر الذي يصعب من المنافسة – بحسب تصريحات إبراهيم.

وأوضح جودة أن تكلفة إنشاء مصنع إطارات سيارات النقل والملاكي يتم حسابها على التقنية المستخدمة في التصنيع، وهل سيعمل المصنع بنظام التصنيع اليدوي، أو الأوتوماتيكي.

وبسؤال رئيس بيراميدز عن المصنع الجديد الذي يستعد لإنشائه قال: "المصنع الجديد سيعتمد على تقنية النصف أوتوماتيكي، لتوفير عدد أكبر من فرص العمل"، مشددا على أنه في حالة إنشاء مصنع الإطارات في مصر سوف يوفر من 30 إلى 40% من احتياجات السوق المحلي.

وبالحديث عن الأسعار المتوقعة للإطار المصنع محليًا، قال: يصعب حساب تكلفة الإطار في الوقت الحالي ولكن من المتوقع أن يكون أرخص من الإطار المستورد بحوالي 30-40%.

يذكر أن إدارة مصنع بيراميدز بورسعيد، تعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لإطارات التوك التوك والدراجات النارية والجرارات الزراعية إلى 30 ألف إطار يوميًا قبل نهاية 2023، وزيادة الطاقة العمالية من 1500 عامل حاليًا إلى 3800 عامل في ديسمبر القادم.

اقرأ ايضاً:

بستيون الصينية تنتج سيارات لادا الروسية داخل مصنع نيسان اليابانية.. فيديو

وكيل سوزوكي يرفع أسعار جميع السيارات حتى 80 ألف جنيه في مايو

3 سيارات أوروبية مستعملة تبدأ من 180 ألف جنيه

08 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان