لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد زيادة الرسوم| ما «التريبتك» الذي يسمح بدخول سيارات المصريين والأجانب؟

03 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

أعلنت مصلحة الجمارك، عن تعديل ضوابط الإفراج المؤقت عن سيارات الركوب الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج، والأجانب، والسياح، والعابرين القادمين لمصر لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد بحد أقصى 6 أشهر خلال العام ويجوز مدها لمدد أخرى بموافقة الوزير أو من ينوب عنه لأسباب مبررة.

وقالت وزارة المالية، أن هذا المد يكون بما لا يتجاوز فترة الإقامة المثبتة على جواز السفر بالنسبة للأجانب بعد سداد «مقابل تعليق أداء الضريبة الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم، عن ستة أشهر أو جزء منها».

وقالت مصلحة الجمارك المصرية أنه تم تعديل فئات مقابل تعليق أداء الضريبة الجمركية ليصبح بـ 100 دولار أو ما يعادلها عن السيارة لأول ثلاثة أشهر أو جزء منها، و175 دولارًا أو ما يعادلها للثلاثة أشهر التالية، أو جزء منها، على أن يتم زيادة هذا المبلغ بنسبة 50% في حالة مد صلاحية السير، و50 دولارًا أو ما يعادلها عن كل سيارة من السيارات الواردة بصحبة الأفواج السياحية، بحيث لا تُجاوز مدة الإفراج عن هذه السيارات شهرًا واحدًا.

وبعد ارتفاع رسوم الإفراج المؤقت للسيارات –التريبتيك- نوضح خلال التقرير التالي ما هو التريبتك:

دفتر المرور الجمركي أو "التريبتك" هو وثيقة الجمارك الدولية التي تتيح الإدخال المؤقت للسيارات، وفقاً لشروط معاهدتي الأمم المتحدة الخاصة بالإدخال المؤقت للمركبات لعامي 1954 و1956، والتي تعد كجواز سفر خاص بالسيارة، معتمدة وصادرة من الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للسياحة، ويمكن إصداره فقط من قبل أعضائهما في 124 دولة.

يعتبر دفتر المرور الجمركي وثيقة ضمان جمركي مؤمنة عالمياً تؤكد أن الرسوم والضرائب الجمركية ستدفع في حالة عدم عودة السيارة إلى بلد تسجيلها الدائم. وهذا يعني أن حامل دفتر المرور الجمركي لن يكون ملزماً بدفع ضمان مالي جمركي في البلد الذي يقوم بإدخال السيارة على أساس مؤقت. أما إذا لم يكن لديك دفتر مرور جمركي، سيترتب عليك دفع ضمان مالي جمركي في البلد المسافر إليه، ولدى عودة السيارة إلى البلد المسجله فيه سيستغرق استرداد مبلغ الضمان المالي أسابيع أو أشهر.

تذكرة الرحلة هي وثيقة دولية مقبولة من قبل الجمارك في جميع أنحاء العالم. يعمل أعضاء AIT / FIA ، وهم الوحيدون المخولون بإصدار CPD -تذكرة الرحلة، كضامنين ويلتزمون بدفع الرسوم الجمركية إذا لم تعود هذه السيارة إلى بلد التسجيل الدائم بعد انتهاء فترة CPD .

بمجرد استخدام CPD ولم تعد هناك حاجة إليه، قبل تاريخ انتهاء صلاحيته، يمكن لمالك السيارة إعادته إلى المنظمة التي أصدرت CPD في بلد تسجيل السيارة. في نفس الوقت سيتم رد مبلغ الضمان الذي دفعه عند إصدار CPD .

يتم الإفراج مؤقتًا عن سيارات الركوب الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد وذلك بحد أقصي ستة أشهر خلال السنة وبما لا يجاوز فترة الإقامة المثبتة على جواز السفر بالنسبة للأجانب بعد سداد مقابل تعليق أداء الضريبة عن ستة أشهر أو جزء منها.

اقرأ أيضًا:

بعد ضجة إطار الـ370 جنيها.. رئيس مصنع بيراميدز يكشف حقيقة إغلاقه

بداية من مايو.. 4 سيارات صينية أصبحت مليونيه - تشتريها؟

أرخص سيارة SUV فى مصر

03 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان