لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في ذكري ميلاده.. كيف ولد حصان «فيراري» وعاش أكثر من 100 عام

20 فبراير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

ولد إنزو فيراري في 18 فبراير 1898 في مودينا بإيطاليا وتم تسجيل ولادته في 20 فبراير لأن عاصفة ثلجية كثيفة منعت والده من الإبلاغ عن الولادة في مكتب التسجيل المحلي.

وتشير شهادة ميلاده إلى أنه ولد في 20 فبراير 1898، بينما تم تسجيل الولادة في 24 فبراير 1898، وكان أصغر طفلين لألفريدو فيراري وأدالجيزا بيسبيني، بعد أخيه الأكبر ألفريدو جونيور.

لم يكمل إنزو التعليم الرسمي، في سن العاشرة شهد فوز فيليس نازارو في 190 ، وهو حدث ألهمه ليصبح سائق سباقات.

خلال الحرب العالمية الأولى خدم فيراري في فوج المدفعية الجبلي الثالث بالجيش الإيطالي. توفي والده ألفريدو وشقيقه الأكبر ألفريدو جونيور في عام 1916 نتيجة لانتشار الإنفلونزا الإيطالية على نطاق واسع. كما أصيب فيراري نفسه بوباء الإنفلونزا عام 1918، وبالتالي تم تسريحه من الخدمة الإيطالية.

بعد انهيار أعمال العائلة، بدأت فيراري في البحث عن وظيفة في صناعة السيارات. تطوع دون جدوى بخدماته لشركة فيات في تورين، واستقر في النهاية على وظيفة سائق اختبار لشركة Costruzioni Meccaniche Nazionali، وهي شركة تصنيع سيارات في ميلانو أعادت بناء هياكل الشاحنات المستعملة في سيارات الركاب الصغيرة.

تمت ترقيته لاحقًا إلى سائق سيارة سباق وظهر لأول مرة في سباق Parma-Poggio di Berceto hillclimb عام 1919، حيث احتل المركز الرابع في فئة الثلاثة لترات، في 23 نوفمبر من نفس العام، شارك في Targa Florio لكنه اضطر إلى انهاء السباق بعد أن حدث تسرب في خزان الوقود في سيارته وتمركز تاسعاً.

ألفا روميو

في عام 1920، انضم فيراري إلى قسم السباقات في ألفا روميو كسائق، فاز فيراري بأول سباق له في عام 1923 في رافينا على حلبة سافيو. وكان عام 1924 أفضل موسم له، حيث حقق ثلاثة انتصارات. وتقاعد فيراري من القيادة التنافسية بعد أن شارك في 41 سباق الجائزة الكبرى بسجل 11 انتصارًا.

قرر فيراري التقاعد والتركيز بدلاً من ذلك على إدارة وتطوير مصنع سيارات السباق ألفا، وفي النهاية قام ببناء فريق سباق من السائقين الخارقين، بما في ذلك جوزيبي كامباري وتازيو نوفولاري . أُطلق على هذا الفريق اسم Scuderia Ferrari الذي أسسه إنزو عام 1929، وكان بمثابة قسم سباقات لشركة Alfa Romeo كان الفريق ناجحًا للغاية بفضل السيارات المميزة مثل Alfa Romeo P3وللسائقين الموهوبين مثل نوفولاري.

شعار فيراري

في هذه الفترة، بدأ شعار الحصان بالظهور على سيارات فريقه. وقد صمم طيار الطائرة المقاتلة الإيطالي فرانشيسكو باراكا الشعار خلال الحرب العالمية الأولى، أعطت والدة باراكا فيراري عقدًا لاستخدام الشعار، بعد أن أسقطت طائرة نمساوية باراكا وقتل في عام 1918، تخليداً لذكرى وفاته، استخدم فيراري شعار الحصان، شوهد لأول مرة في سيارة فيراري في عام 1947.

بناء فيراري

وافق Alfa Romeo على شراكة فريق Ferrari للسباق حتى عام 1933، عندما أجبرتهم القيود المالية على سحب دعمهم - وهو قرار تم التراجع عنه لاحقًا بفضل تدخل Pirelli . على الرغم من جودة سائقي Scuderia ، كافح الفريق للتنافس مع Auto Union و Mercedes . على الرغم من سيطرة المصنعين الألمان على تلك الحقبة، حقق فريق فيراري فوزًا ملحوظًا في عام 1935 عندما تغلب تازيو نوفولاري على رودولف كاراتشيولا وبيرند روزماير على أرضهم في سباق الجائزة الكبرى الألماني.

في عام 1937 تم حل Scuderia Ferrari وعاد Ferrari إلى فريق Alfa للسباق المسمى Alfa Corse قررت Alfa Romeo استعادة السيطرة الكاملة على قسم السباقات، مع الاحتفاظ بفيراري كمدير رياضي. بعد خلاف مع المدير الإداري لشركة Alfa Ugo Gobbato ، غادر فيراري في عام 1939 وأسس شركة Auto-Avio Costruzioni ، وهي شركة توفر قطع الغيار لفرق السباق الأخرى.

تمكن فيراري من تصنيع سيارتين لميل ميجليا عام 1940، والتي كان يقودها ألبرتو أسكاري ولوتاريو رانجوني. ومع اندلاع الحرب العالمية الثانية، أُجبر مصنع فيراري على تولي الإنتاج الحربي لصالح حكومة موسوليني.

بعد قصف الحلفاء للمصنع، انتقل فيراري من مودينا إلى مارانيلو . في نهاية الحرب، قرر فيراري البدء في صنع سيارات تحمل اسمه، وأسس شركة Ferrari SpA في عام 1947.

وفي عام 1949، حقق الفوز الأول له سباق 24 ساعة في لومان في لاغو دي جاردا. مع سيارة فيراري 166 ملم يقودها لويجي تشينيتي و بيتر ميتشل-طومسون. في عام 1950، التحق فيراري ببطولة العالم للسائقين وهو الفريق الوحيد الذي ظل حاضرًا باستمرار منذ طرحها.

جاءت العديد من أعظم انتصارات فيراري في لومان بتسعة انتصارات، بما في ذلك ستة انتصارات متتالية في 1960-1965، وفي الفورمولا-1 خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

اقرأ أيضًا:

3 سيارات تعمل بمحركات تربو.. تبدأ من 615 ألف جنيه

أكثر 5 سيارات ركوب مبيعاً في 2022 ..السيطرة للسيدان وواحدة SUV

«زين الدين زيدان» يدخل عالم الفورمولا-1.. كيف؟!

20 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان