لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

42 ألف طلب بانتظار الموافقة.. و"الأهلى" يتصدر البنوك الأكثر تمويلًا لسيارات المبادرة

19 يناير 2023
مبادرة إحلال السيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

أكد تامر عبد الظاهر المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، عن أعداد الطلبات قيد التنفيذ عبر الموقع الإلكترونى "go green" الخاص بمبادرة إحلال بلغت 42 ألف طلب بنهاية ديسمبر من العام الماضي 2022.

وأضاف عبد الظاهر فى تصريح لـ"مصراوي"، أن الطلبات في انتظار موافقة شركات السيارات بلغت ما يقرب من 9.601 سيارة، تتصدرها شركة غبور وإيتامكو بفئاتهما المختلفة وتليها شركة الأمل بفئاتها المختلفة، وتليها نيسان.

وتابع عبد الظاهر، أن المبادرة مولت شراء السيارات الجديدة وسددت حوالي 10 مليار جنيه الي شركات السيارات مباشرة، وذلك في إطار ما تم تخصيصه مع بداية المبادرة بحوالي مبلغ 15 مليار جنيه للمرحلة الأولي عن طريق البنوك المشاركة في المبادرة وقوامها 31 بنك.

وكشف عبد الظاهر عن البنوك الأعلى تمويلا لسيارات المبادرة، والتي جاء فى مقدمتها البنك الأهلى بـ 4.5 مليار جنيه، يليه بنك مصر بـ 3.5 مليار جنيه،ثم بنك التعمير والإسكان بـ 700 مليون جنبه، يليه البنك الزراعي بـ 300 مليون جنيه.

تتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" 5 سيارات جديدة خلال يناير 2023 الجاري وهي سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، وهيونداي اكسنت RB، وشيري أريزو5.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

تقرأ أيضًا..

تعرف على إجمالي السيارات المتهالكة التي خرجت من شوارع مصر؟
سيارة إيطالية مستعملة تبدأ من 140 ألف جنيه ..تعرف عليها
مواصفات وأسعار أول سيارة تخرج من مصنع BMW في 2023 –صور

19 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان