لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على إجمالي السيارات المتهالكة التي خرجت من شوارع مصر؟

18 يناير 2023
مبادرة إحلال السيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

قال تامر عبد الظاهر، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل عبر الغاز الطبيعي، إن إجمالي الطلبات على موقع المبادرة الرسمي في انتظار موافقة شركات السيارات بلغت 25147 طلب.

وأضاف عبد الظاهر فى تصريح لـ"شيفت"، أن السيارات التي خرجت من شوارع مصر حتى الآن بلغ عددها 25137 سيارة بداية من يوم انطلاق المبادرة حتى نهاية الأسبوع الأخير من ديسمبر من العام الماضي، لتنطلق بدلاً منها سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بالطرق المصرية.

وأشار المتحدث باسم المبادرة الرئاسية، إلى أن السيارات القديمة المخردة بلغت حوالى جاءت موزعة كالتالى؛ ما يقرب من 22755 ملاكى، ما يقرب من 769 تاكسى، ما يقرب من 1613 ميكروباص.

وأوضح بأن السيارات المخردة جاءت موزعة على ساحات التخريد؛ ساحة القاهرة الكبرى 22483 سيارة، والاسكندرية 1521 سيارة، والسويس 341 سيارة، والبحر الأحمر 322سيارة، وبورسعيد 379 سيارة، والأقصر 32 شرم الشيخ 21 سيارة، وأسوان 38 سيارة.

تتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال 5 سيارات سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين" خلال ديسمبر الجاري، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، و شيري تيجو 3، هيونداي أكسنت RB، وشيري أريزو 5.

وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا..

سيارة إيطالية مستعملة تبدأ من 140 ألف جنيه ..تعرف عليها

مواصفات وأسعار أول سيارة تخرج من مصنع BMW في 2023 –صور

بي إم دابليو تكشف عن خطتها لإنتاج 1500 سيارة مصنعة محلياً في 2023

18 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان