لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تيسيرات قانون سيارات المغتربين تدخل حيز التنفيذ

27 ديسمبر 2022
تيسيرات قانون سيارات المغتربين تدخل حيز التنفيذ

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

أعلنت وزارة المالية دخول التيسيرات الجديدة لقانون استيراد سيارات المصريين بالخارج حيز التنفيذ، على أن تُدرج في تطبيق الهواتف المحمولة الخاص بالمبادرة في موعد أقصاه الخميس المقبل الموافق 29 ديسمبر 2022.

تضم التيسيرات التي وافق عليها مجلس الوزراء في وقتٍ سابقٍ، إلغاء شرط إيداع قيمة الوديعة قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، والاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر السابقة على تاريخ التحويل مُبينًا فيه حركات الإيداع والسحب والتحويل، وإلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة لدى وزارة الخارجية من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج.

كما أضافت وزارة المالية فئات جديدة للسيارات بناءً على طلب المصريين بالخارج، ذات قيمة جمركية وضريبية أقل بحسب الكماليات، وعلى ضوء ذلك سيتم نشر الجداول في تطبيق الهواتف المحمولة، بما يحدد قيمة الوديعة المستحقة.

التطبيق سيتيح أيضًا الشراء من الوكلاء التجاريين الموجود لهم سيارات بالمناطق الحرة في مصر، والتي تخضع لنفس الإجراءات والقواعد المقررة لاستيراد سيارة من دولة الإقامة، حيث سيوفر التطبيق إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد، على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لسيارات المناطق الحرة.

كما أعلنت مصلحة الجمارك تشكيل غرفة عمليات تضم مديري جمارك السيارات بمختلف المنافذ الجمركية بما يضمن سرعة الإفراج الجمركي، للتدخل الفوري لتذليل أي عقبات، وسيتم نشر أسماء أعضاء غرفة العمليات بالتطبيق، لتمكين المصريين بالخارج من التواصل معهم متى اقتضت الضرورة.

اتفقت مصلحة الجمارك أيضًا مع نقابات وشعب التخليص الجمركي على تقدير مقابل خدمة التخليص الجمركي لسيارات المصريين بالخارج بقيمة لا تتجاوز 3 آلاف جنيهًا، وتم تحديد مكاتب التخليص الجمركي الراغبة في إنهاء إجراءات التخليص عن هذه السيارات، وسيتم إتاحتها خلال أيام على التطبيق.

اقرأ أيضًا:

خلال أسابيع.. جيلي تطرح جيومتري سي الكهربائية في مصر

لماذا وضعت بورشه محرك 911 في ميكروباص فولكس فاجن؟

الرئيس يوجه الحكومة برفع السيارات المهملة من الشوارع والمقابر

27 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان