لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

علامات تنبهك لإنقاذ سيارتك من تلف قواعد الموتور.. تعرف عليها

13 ديسمبر 2022
علامات تلف قواعد الموتور

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

يرتبط المحرك بمكونات عديدة للتأكد من عمله بكفاءة وأمان، حيث يتكون من عدة أجزاء تدعمه بالشكل المطلوب من أهمها قواعد الموتور التي تمثل الداعم الرئيسي الذي يربط بينه هو وهيكل السيارة ويقوم بامتصاص حركته أثناء السير وتحمل وزنه.

يمكن أن يتسبب تلف قواعد الموتور في عدة مشاكل تؤثر بشكل ملحوظ على تجربة السيارة وذلك للدور المحوري الذي يلعبه هذا الجزء والاهتراء الذي قد يحدث للأجزاء المطاطية القائمة بتحمل وزن المحرك.

في النقاط التالية نستعرض أبرز علامات تلف قواعد الموتور:

يتضح تلف قواعد الموتور بأكبر شكل عند ظهور اهتزازات بشكل أكثر من الطبيعي مع تدوير السيارة أو تبديل وضعية ناقل الحركة من D إلى R على سبيل المثال.

وفي بعض الحالات يصاحب ذلك بعض أصوات "التكتكة" وذلك لاختلال وضعية القواعد وحدوث احتكاك بين المحرك وبعض الأجزاء المعدنية المحيطة ويمكن أن تظهر هذه الأصوات أيضاً أثناء المرور على المناطق غير الممهدة بسبب وجود خلل في شكل تثبيت المحرك.

قد يهمل بعض مستخدمو السيارات تغيير هذه القطع ما يمكن أن يتسبب في إتلاف بعض أجزاء المحرك المعدنية لتعرضه للصدمات بشكل مستمر أما عن القواعد نفسها فهي مصنوعة من مواد عالية الصلابة وفرصة انكسارها ضئيلة للغاية ما يصعب سقوط المحرك من مكانه.

13 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان