لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

المنصور تخرج من تويتر وفيسبوك لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

22 نوفمبر 2022
المنصور تخرج من تويتر وفيسبوك لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تخطط المنصور للسيارات لتصنيع 15 ألف سيارة كهربائية في مصر خلال الفترة من 3 إلى 5 سنوات المقبلة، وذلك بالاستفادة من شراكتها مع شركة جنرال موتورز الأمريكية محليًا.

كما تخطط المنصور أيضًا إلى استيراد وتسويق 5 طرازات كهربائية من علامة كاديلاك الأمريكية في مصر بحلول عام 2025، وبدأت المنصور بالفعل في خطتها من خلال مؤتمر صحفي كشفت فيه عن كاديلاك ليريك الكهربائية خلال شهر نوفمبر 2022 الجاري.

وذلك وفقًا لتصريحات محمد منصور، رئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات، لشبكة بلومبرج خلال فعاليات قمة المناخ COP27، الذي أضاف أن المنصور باعت أسهمها في تويتر، وباعت أغلب أسهمها في ميتا "المالكة لمنصة فيسبوك" من أجل تعزيز استثماراتها في المشاريع الخضراء، وعلى سبيل المثال تصنيع السيارات الكهربائية في أكبر دولة في الشرق الأوسط من حيث عدد السكان.

أكمل منصور أن المنصور تريد أن تكون رائدة في هذا الجانب، وأن مصر التي يقطنها حوالي 104 ملايين شخص، لا يزال الاعتماد على السيارات الكهربائية بها محدود للغاية، ولا تزيد السيارات الكهربائية بها عن بضع مئات فقط.

وأن هنالك علامات تشير على حدوث تغيير، مع وجود خطط مدعومة من الدولة لتصنيع سيارات كهربائية بأسعار معقولة، وتأسيس شبكة لمحطات الشحن.

يرى منصور أن المشروع سوف يلقى نجاحًا كبيرًا، وفقًا لخبرته التي تمتد إلى 50 عامًا في قطاع السيارات، وأنه بحلول نهاية العقد الجاري سيكون هنالك أكثر من 77 مليون سيارة ركوب كهربائية على مستوى العالم، وهو ما يقرب من 3 أضعاف العدد الحالي.

وختم حديثه بـ "إذا لم نقم بدورنا، أعتقد أن الأجيال التالية ستدفع الثمن".

جدير بالذكر أن المنصور للسيارات وقعت للسيارات مذكرة تفاهم مع شركة جنرال موتورز في ديسمبر 2021، حول أوجه التعاون والنمو المستقبلي المشترك بين الجانبين.

نصت المذكرة على التعاون المشترك واستكشاف إمكانيات التجميع والإنتاج المحلي للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات BEV، وفتح قنوات اتصال وبدء حوار جدي مع الجهات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة لتطوير نظام بيئي وبنية تحتية كهربائية قوية تعزز من صناعة السيارات الكهربائية وتغذية تلك الصناعة الهامة.

اقرأ أيضًا:

سفير كأس العالم.. المفتاح يتحدى الصعوبات ويعشق قيادة السيارات

البنك المركزي يتوقف عن دعم مبادرة إحلال السيارات

العربية جابت طحينة.. أسباب تخلي عربيتك تضرب جوان وش سلندر

22 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان