لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

البنك المركزي يتوقف عن دعم مبادرة إحلال السيارات

20 نوفمبر 2022
البنك المركزي يتوقف عن دعم مبادرة إحلال السيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. شيفت |

قرر مجلس الوزراء المصري أن تتولى وزارة المالية إدارة ومتابعة كافة المبادرات القائمة ذات العائد المنخفض بدلًا من البنك المركزي، ومن ضمنها مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي Go Green.

على أن تتحمل وزارة المالية تكلفة تعويض البنوك عن فرق سعر عائد مبادرة الإحلال بفائدة 3% سنويًا على أساس متناقص، بشريحة مخصصة لها 15 مليار جنيه، وتتمثل قيمة التعويض للبنوك عن المبلغ المستخدم في إطار المبادرة في سعر الائتمان والخصم بزيادة 2% وسعر الفائدة بالمبادرة 3% متناقص.

حظر قرار مجلس الوزراء أيضًا على كافة الجهات أو الهيئات بما فيها البنك المصري إعداد أو صياغة مبادرة تمويل جديدة أو تعديل أي مبادرة قائمة يترتب عليها أعباء مالية على الخزانة العامة في المستقبل، إلا بعد موافقة مجلس الوزراء بناءً على دراسة تعدها وزارة المالية.

يعتبر توقف البنك المركزي عن دعم وإدارة المبادرات أحد مطالب صندوق النقد الدولي، لتخفيف العبء عن موازنة البنك المركزي والخزانة العامة.

انطلقت مبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي في الربع الأول من عام 2021، بهدف تطوير تقنيات إعادة تدوير المركبات، وزيادة معدلات التشغيل بمصانع السيارات ومصانع الصناعات المغذية المحلية.

وتخفيض الدعم الموجه للوقود من خلال تحديث أسطول السيارات القديمة بسيارات أخرى تستهلك وقود أقل، والحد من تلوث الهواء والانبعاثات الكربونية الضارة وما يتبعه من تخفيف للأمراض الناتجة عن ذلك التلوث.

اقرأ أيضًا:

مع بدء تغطيتها للطرق.. ازاي تسوق في الشبورة بأمان؟

العربية جابت طحينة.. أسباب تخلي عربيتك تضرب جوان وش سلندر

حماية المستهلك لـ متضرري تويوتا: يا تاخدوا فلوسكم عليها 18% يا تتجهوا للمحاكم

20 نوفمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان