لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

حماية المستهلك لـ متضرري تويوتا: يا تاخدوا فلوسكم عليها 18% يا تتجهوا للمحاكم

20 نوفمبر 2022
حماية المستهلك لـ متضرري تويوتا: يا تاخدوا فلوسكم عليها 18% يا تتجهوا للمحاكم

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

قال أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن متضرري تويوتا يبلغ عددهم 11 حالة، وأنهم لم يستكملوا ثمن السيارة بالكامل قبل التاريخ المنصوص عليه من قبل الجهاز.

وأضاف حسام الدين في مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر فضائية أون E، أن المتضررين أمامهم طريقين، الأول استلام قيمة الحجز مُضاف إليها فائدة بنسبة 18%، أو التقدم ببلاغ رسمي في النيابة وسلوك طريق القضاء.

وأوضح أن قرارات الجهاز ألزمت الوكلاء بتسليم السيارات التي قام المستهلكين بسداد ثمنها بالكامل، وذلك ما لم يحدث في حالة متضرري تويوتا الذين سددوا جدية حجز فقط بنسبة من سعر السيارة الإجمالي.

وأكد أن شركة تويوتا مصر لم تستورد سيارة واحدة من طراز كورولا إلى مصر منذ يوم 21 مارس 2022، وفقًا لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وأنهم استوردوا طرازي بيلتا وC-HR، وبالتالي الوكيل غير مُخالف من وجهة نظر جهاز حماية المستهلك.

وأشار رئيس حماية المستهلك أن الجهاز قام بحل 98% تقريبًا من إجمالي شكاوى السيارات، بإجمالي 3.450 شكوى تم حلها من 3.600 شكوى، وأن المتبقي 120 شكوى تخص تويوتا، والشكاوى الأخرى تخص توكيل لا يمكنه استيراد سيارات إلى مصر.

وناشد حسام الدين المستهلكين بالإبلاغ عن أي معرض أو موزع مخالف يبيع السيارات بسعر أكبر من السعر الرسمي، وأن يقوم المستهلكين بمتابعة الشكوى وعدم التنازل عنها في حالة الحصول على سيارة بسعرها الحقيقي مقابل التصالح.

اقرأ أيضًا:

تويوتا مصر تعلق على اعتصام حاجزي سياراتها بمقرها الرئيسي

20 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان