لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تويوتا مصر تعلق على اعتصام حاجزي سياراتها بمقرها الرئيسي

20 نوفمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. أيمن صبري|

علقت شركة تويوتا مصر للتجارة على الأزمة التي تعرضت لها قبل أيام، في أعقاب اعتصام العشرات من حاجزي سياراتها داخل مقر الشركة الرئيسي بالعباسية بوسط القاهرة.

وقالت الشركة إن تاريخها في مصر يمتد لأكثر من أربعين عامًا، وهو ما يعكس التزامها تجاه عملائها، والذين تعتبرهم أولية وتكن لهم كل التقدير والاحترام.

وأوضحت أنها حرصت وكل موظفيها على احتواء غضب العملاء وتفهمت ما يشعرون به جراء وقف الاستيراد منذ شهر مارس الماضي، الأمر الذي ينسحب على كافة وكلاء العلامات التجارية.

وأضافت أنه بالرغم من كل ما صدر من تعديات من قبل بعض العملاء في الفترة الأخيرة والذي تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، إلا أنها لم تنجرف أو تتخذ أي موقف سلبي تجاه المعتدين.

وكان عدد كم حاجزي سيارات تويوتا أعلنوا الاعتصام داخل تويوتا مصر بالعباسية، ودخل بعضهم في إضراب عن الطعام اعتراضًا على عدم تسليمهم السيارات التي سبق وحجزوها.

وأكد متضررو "تويوتا إيجيبت" في بيان أنهم لم يرضخوا لما أطلقوا عليه مساومات الشركة ومحاولتها رد مقدمات الحاجز بحجة عدم القدرة على توفير السيارات. وقاموا بتحرير محضر شرطة جماعي بقسم الوايلي وذلك للمطالبة باستلام السيارات طبقًا للعقد المبرم بيننا ولإيصال الحجز.

تويوتا من جانبها أكدت أنها لا تسعى إلى افتعال الأزمات أو أن لديها نية مبيتة بل إن ذلك سببه الظروف الاقتصادية التي يمر بها السوق المصري والذي أدى إلى تقليص نشاط الشركة بأكثر من 70% من أعمالها بمصر.

وأردفت أنه بالرغم من تعدي بعض العملاء بالسب والقذف وتعريض موظفين الشركة للإساءة وتعطيل سير العمل اليومي للشركة وتشويه سمعتها، فقد تم التعامل بمنتهي الحرفية والمهنية مع كل العملاء واحتواء الموقف وديا ولم يتم منع السادة العملاء من مقابله مسئولي الشركة.

أما بخصوص الأحداث التي تم تداولها من خلال وسائل الاعلام المختلفة وقنوات التواصل الاجتماعي من اعتصام بعض العملاء في الفرع الرئيسي بالعباسية يوم الخميس الماضي الموافق ١٧ نوفمبر اعتراضا على عدم استلام سيارتهم، تود شركة تويوتا مصر للتجارة ان توضح النقاط التالية:

أولا: بالنسبة للسادة العملاء المسددين لكامل قيمة السيارة قبل تاريخ ١٢ أبريل ٢٠٢٢

- قامت الشركة بالالتزام بتطبيق القرارات المنظمة في هذا الشأن، وتم تسليم السادة العملاء الذين قاموا بسداد كامل قيمة سياراتهم قبل تاريخ ١٢ أبريل٢٠٢٢ بالسعر المعلن وقت الحجز.

- في حالة عدم توافر سيارات للساده العملاء نظرا لوقف الاستيراد منذ 21 مارس 2022 فقد تم التنسيق مع العملاء الذين قاموا بسداد كامل قيمة السيارة قبل 12 أبريل ٢٠٢٢ بالالتزام بتثبيت الأسعار وتسليم السيارات حين توافرها.

ثانيا: بالنسبة للعملاء الذين قاموا بدفع مقدمات الحجز والتي تتراوح ما بين 100 -150 ألف جنيها مصريا طبقا لنوع الموديل، التزمت الشركة بالآتي:

- إما برد المبلغ بالجنية المصري ومضاف إليه 18% فائدة سنوية يتم احتسابها من تاريخ سداد أول دفعة حجز حتى تاريخ 18 مايو 2022 طبقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

- في حال رغبة العميل في الاستمرار في الحجز – يتم توفير سيارة للعميل فور فتح استيراد السيارات من قبل الدولة وهو ما لم يحدث منذ 21 مارس 2022 حتى تاريخه ويتم تسليم السيارة فور توافرها بالسعر المعلن وقت الاستلام – وهذا طبقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

وأنهت تويوتا مصر تعليقها بالتأكيد على أنها دائما ما تحرص على إرضاء عملائها والتزامها التام بتطبيق القوانين والقرارات المصرية وتقدر كل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

20 نوفمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان