لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل تعلم أن غياب المثلث العاكس يعرضك لغرامة؟

17 نوفمبر 2022
أهمية المثلث العاكس ومتوسط أسعاره

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

يساعد المثلث العاكس بشكل فعال في تخفيض نسبة المخاطر المحيطة بركاب السيارة عند تعطلها، لذلك يستلزم ترخيص السيارة شرائه وفي حالة عدم وجوده، يتعرض سائق السيارة لغرامة مالية بحد أدنى 100 جنيه وحد أقصى 300 جنيه.

قد يستهين البعض بدور المثلث في حفظ السلامة بينما يمكن أن يؤدي تعطل السيارة لأي سبب من الأسباب لوضعها في وضع عالي الخطورة خاصة عند تواجدها على أحد جوانب الطرق السريعة.

سواءً كانت السيارة موديل السنة أو تنتمي لموديلات منذ 15 عام، لا بد من حيازة المثلث طوال الوقت لأن السيارة تواجه دوماً مجموعة من المخاطر محتملة يمكن أن تجبرك على التوقف مثل انفجار الإطارات أو حدوث أية مشكلة كهربائية مثل تعطل البطارية.

يمكن أن يؤدي هذا الظرف لصعوبة رؤية السيارة بالنسبة لسائقين السيارات الأتية من الخلف ما قد يحث اصطدامات كبيرة خاصةً على السرعات العالية.

لذا يوصى بتثبيت المثلث العاكس خلف السيارة بمسافة مماثلة لحوالي 3 سيارات من أجل تنبيه مستخدمين السيارات الأخرين لوجود سيارة متعطلة واتخاذ التحرك المناسب بوقت كافي قبل مواجهتها.

من الوسائل التي تساعد أيضاً على تحديد وجود السيارة بالمناطق المظلمة تشغيل الإضاءة التحذيرية.

تبدأ أسعار المثلث العاكس على الإنترنت من 119 جنيه وتصل إلى 499 جنيه حيث تبلع أغلب المنتجات كمجموعة تتضمن أكثر من مثلث ما يمكن أن يساعد في تحسين مستوى الحماية.

17 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان