لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

4 أشياء مهمة لا تدخل الشتاء قبل أن تتأكد من سلامتها بسيارتك.. تعرف عليها

06 أكتوبر 2022
إعداد السيارة لمواجهة الأجواء الشتوية

الأخبار المتعلقة

كتب – أحمد خالد:

انتهى فصل الصيف رسميًا في أواخر الشهر الماضي وبدأ صل الخريف الذي يعد من الفصول الانتقالية ويستمر لـ89 يوماً قبل الوصول إلى الشتاء بنهاية ديسمبر.

وكما يتكيف البشر مع الأجواء سواء الحارة أو الباردة من خلال استبدال الملابس وتغيير عاداتنا اليومية وحتى أنواع الطعام والشراب، فإن السيارة أيضًا يجب تكييفها مع اختلاف الأجواء فهي تتأثر العوامل الجوية.

قد يجلب فصل الخريف بعض الرياح والأمطار التي تمهد للدخول إلى الشتاء، لذا يجب على ملاك السيارات الاستعداد لمواجهة مختلف التقلبات الجوية وفي هذا الموضوع نستعرض بعض النقاط التي تساعدكم على ذلك.

صيانة المساحات

المساحات من العناصر المرتبطة مباشرة برؤية الطريق أثناء مختلف فصول العام ولكن مع الأجواء الشتوية وارتفاع احتمالات نزول الأمطار، تزداد الحاجة إليها، ومع مرور الوقت وفترة الاستخدام، تتعرض أجزاء المساحات الجلدية للاهتراء ما يعيقها في تأدية وظيفتها بشكل مناسب، لذا يجب الاطلاع على حالتها باستمرار وتغييرها فوراً عند الضرورة.

نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك و إطالة عمرها الافتراضي

التأكد من كفاءة مصابيح الضباب

تحتوي غالبية السيارات حالياً على فوانيس إضافية للاستخدام في الأجواء الضبابية التي تسود عدد من أيام الخريف والشتاء ويمكن أن تعيق الرؤية من داخل السيارة وظهورها للسائقين الأخرين.

ولكن يمكن أن تقل كفاءة هذه المصابيح مع الوقت والتعرض للظروف الجوية المختلفة لتترك طبقة تقوم بتعتيم المصابيح، لذا يجب تنظيف مصابيح الضباب بشكل دوري والتأكد من عمل الإضاءة بالشكل المطلوب.

استخدام الغطاء

تتعرض السيارات لعدد من الظروف الصعبة أثناء الشتاء يمكن أن تتضمن الأتربة والأمطار لذا يمكن أن يجنب استخدام غطاء خارجي حدوث أية مشاكل للطلاء كما يسهل ذلك تنظيف السيارة لاحقاً.

6 نصائح مهمة للحفاظ على طلاء سيارتك لأطول فترة ممكنة

ضبط ضغط الإطارات

قد تؤدي الأجواء الباردة لانكماش الهواء داخل الإطارات ما يتسبب في انخفاض الضغط داخل الإطارت، ويمكن أن ينعكس ذلك عبر زيادة نسبة الاحتكاك مع سطح الطريق ليؤثر ذلك على عمر الإطارات الافتراضي ومستوى التماسك بسطح الطريق.

لذا يجب التأكد من ضبط ضغط الإطارات حسب الأرقام المشار إليها على الملصق الموجود داخل باب سيارتك.

بعد اختفاءها من الأسواق .. 8 نصائح تطيل عمر إطار سيارتك

06 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان