لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

حلول لتزويد سيارتك بالبلوتوث مع ضمان أفضل جودة صوت

16 سبتمبر 2022
توصيل البلوتوث في السيارة

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تدعم معظم السيارات الحديثة خاصية توصيل الهاتف عبر البلوتوث لتشغيل الموسيقى أو تلقي المكالمات الهاتفية عبر سماعات السيارة إلا أن هناك بعض الطرازات القديمة التي غاب عنها هذا التجهيز في حين عمليته ودوره في تسهيل تشغيل مختلف الوسائط.

ولكن يمكن لملاك هذه السيارات تعديلها أو تزويدها ببعض المنتجات البسيطة التي توفر هذه الخاصية عبر أسعار تبدأ من 33 جنيه دون التأثير على جودة الصوت.

قد يلجأ البعض لوحدة الإرسال عبر موجات الراديو التي يتم تركيبها في منفذ الكهرباء أو الولاعة المتواجدة داخل السيارة إلا أن هذا الحل يؤثر بشكل ملحوظ على مستوى الصوت ونقائه.

توجد بعض المنتجات البديلة التي عبر التوصيل بمنفذ الـUSB الموجود داخل السيارة لذا في هذه الحالة يتم العمل بشكل مشابه لتوصيل الهاتف عبر الكابل ما لا يؤثر على جودة الصوت، لا يحتاج هذا المنتج للشحن وتبدأ أسعاره من 33 جنيه.

وفي حالة عدم تواجد منفذ USB بالسيارة يمكن استخدام موصل البلوتوث الذي يعمل عبر منفذ AUX الذي يتواجد بأغلب السيارات ولكن يحتاج هذا الجهاز للشحن من وقت لأخر وعند تشغيله تحت هذا الظرف يمكن أن تتأثر جودة الصوت، يبدأ متوسط أسعار موصل الـAUX من 77 جنيه على متاجر الإنترنت.

ولكن يظل الحل الأمثل لتزويد السيارة بخاصية البلوتوث في تغيير وحدة الصوت "الكاسيت" للتمتع بأفضل مستوى ممكن والحصول على إمكانية ضبط خصائص الصوت المختلفة.

تبدأ أسعار وحدات الصوت الداعمة للبلوتوث من 384 جنيه وقد تبلغ 3000 جنيه حسب النوعية وعدد النطاقات المتوفرة ومدى القدرة على ضبط خصائص الصوت.

كما تتواجد أشكال وأحجام مختلفة لملائمة أغلب تصميمات مقصورات السيارات.

وعند الرغبة في التطوير من تجهيزات السيارة، يمكن الاتجاه لشراء شاشة تعمل عبر اللمس والتي تبدأ أسعارها من 1200 جنيه ويدعم أغلبها البلوتوث كما يتمكن بعضها من تشغيل الفيديوهات والأفلام.

16 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان