لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مدبولي: توطين صناعة السيارات على قمة أولويات الحكومة

30 أغسطس 2022
مدبولي: توطين صناعة السيارات على قمة أولويات الحكومة

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

عقد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع مسئولي مجموعة ستيلانتس، لاستعراض الدراسات الخاصة بتوسع الأنشطة الصناعية للشركة في مصر خلال المرحلة المقبلة، صباح اليوم بمدينة العلمين الجديدة.

حضر الاجتماع المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وأسامة عبد العليم، رئيس مجلس إدارة مصنع جيب، وسمير شرفان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات للشرق الأوسط وإفريقيا بشركة ستيلانتس، وهشام حسني، العضو المنتدب لمجموعة ستيلانتس في مصر، وحسام عبد العزيز، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة المعدنية.

قال مدبولي خلال الاجتماع أن منطقة شرق بورسعيد ستكون منطقة واعدة ومركزا إقليميًا لتصنيع السيارات، إذ تستهدف الحكومة جذب كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا القطاع للاستثمار في المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح مدبولي أنه خلال الفترة الماضية التقى بالعديد من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال السيارات، والتي أبدت استعدادها لضخ استثمارات في المنطقة خاصة بعد إطلاق استراتيجية صناعة السيارات.

وأكد أن مصر تضع توطين صناعة السيارات على قمة أولوياتها، وليس لديها خيارات أخرى غير الإسراع في إنجاز هذا الملف المهم، الذي يحظى بجميع صور الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء أن استراتيجية تنمية صناعة السيارات تضمنت حزمة من الحوافز التنافسية لأي مستثمر، وأن الحكومة منفتحة لمناقشة وتسهيل أي إجراءات في سبيل المضي قدمًا في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

من جانبه استعرض شرفان حجم أعمال سينتلانتس في عدد من الأسواق، لافتًا النظر إلى أن المجموعة لها تجربة ناجحة للاستثمار في مصر، بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع وذلك منذ عام 1977، ومؤكدًا أن السوق المصرية إحدى أهم الأسواق الواعدة في المنطقة.

عرض شرفان أيضًا خطة الشركة للاستثمار في مجال الصناعات المغذية للسيارات في مصر، حيث تسعى ستيلانتس حاليًا إلى تنمية سلسلة مورديها للمكونات المحلية، وإتاحة فرص لاستقطاب استثمارات جديدة في هذا القطاع.

في ختام الاجتماع، أشاد مدبولي بالدراسات المقدمة من قبل سينتلانتس، ووجه وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بضرورة التواصل المستمر مع مسؤولي سينتلانتس، لمتابعة تطور توسع أنشطة المجموعة في مصر وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

30 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان