لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

إزاي تستبدل كلاكس عربيتك بأسعار تبدأ من 100 جنيه؟

29 أغسطس 2022
علامة الكلاكس على عجلة القيادة

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

ربما يعتقد البعض أن القيادة مقتصرة على التحكم في حركة السيارة فقط إلا أنها عملية معتمدة على كيفية التعامل مع الظروف المحيطة وردود الفعل للمواقف المفاجئة.

من أهم وسائل التنبيه في السيارة لمختلف المواقف، الكلاكس، الذي ربما يتم استخدامه بإفراط في الشوارع المصرية نتيجة لبعض السلوكيات المرورية العشوائية المتبعة، إلا أنه يساعد في تجنب عدة اصطدامات قد تؤثر على حياتك أو حياة الآخرين.

كما يعمل الكلاكس أيضًا في بعض الأحيان كوسيلة لمعرفة حالة السيارة، فبعض الطرازات تصدر أصواتاً معينة عند الفتح والغلق ليتأكد السائق من تركها بوضع آمن.

كما قد يساعد الكلاكس المستخدم في العثور على السيارة عند نسيان مكان ركنها على سبيل المثال في جراجات المولات وهو موقف كثيراً ما يواجهه العديد من الأشخاص.

قد يتعرض الكلاكس للتلف في بعض الظروف ما يمكن أن يشكل بعض الخطورة أثناء القيادة لعدم القدرة على تنبيه السيارات الأخرى والاكتفاء بالإضاءة العالية التي يمكن ألا تكون واضحة بالشكل المناسب خلال ظروف عديدة.

تلف آلة التنبيه "الكلاكس" يرجع لأسباب متعددة مثل انتهاء العمر الافتراضي أو قد يكون السبب في تلف المنطقة التي تضغط عليها كما قد يتسبب في ذلك وجود خلل بعلبة الفيوزات ما يمنع وصول التيار الكهربائي بالشكل المطلوب.

تتواجد عدة اختيارات لكلاكس السيارة على الإنترنت بأسعار تبدأ من 100 جنيه وتصل إلى 340 جنيه، يمكن استبدالها بالموجود في سيارتك بعد الكشف عند أحد فنيين الكهرباء والتأكد من تلفه وعدم قدوم المشكلة من الأجزاء الأخرى.

29 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان