لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على وظيفة الـ "بوجيهات" وأعراض تلفها

25 أغسطس 2022
البوجيهات

الأخبار المتعلقة

كتب – أحمد خالد:

تعتمد السيارات التقليدية على الاحتراق الداخلي الذي يتم داخل غرفة المحرك بين البنزين والهواء وتوجد منظومة كاملة بعدة أجزاء دقيقة لضمان إتمام هذه العملية الضرورية بالشكل المطلوب.

من أهم هذا العناصر، البوجيهات، وهو الإسم المتداول محلياً لشمعات الاحتراق المسؤولة عن الإشعال الشرارة اللازمة لحدوث الانفجار داخل غرفة الاحتراق عبر خليط البنزين والهواء للضغط على المكابس "البساتم" وتوليد العزم اللازم لتحريك السيارة.

ينتج عن هذه العملية تكون طبقة من الكربون بعد الاحتراق المتكرر لفترة طويلة ومن العلامات التي تشير أيضاً لتلفه ظهور علامات سوداء أو تشقق على مادة البورسلين العازلة ذات اللون الأبيض.

يستنتج تلف البوجيهات أيضاً من ظهور بعض أصوات الشرارة عند تشغيل بعض أجهزة السيارة مثل الراديو وذلك لتأثر المقاومة الموجودة بالبوجيهات القائمة بتنظيم الذبذبات الكهربائية وضمان عدم تأثيرها على الوسائل المختلفة.

ومن أبرز علامات تلف البوجيهات، ضعف عزم المحرك وعدم القدرة على تخطي سرعة معينة خاصة على الطرق السريعة بسبب عدم حدوث الاحتراق بشكل سليم.

تتوفر السيارات بأنواع مختلفة من البوجيهات الخاصة لكل طراز، والأساس في نوعية المعدن المستخدم في صناعة قطب البوجيه المرتبط بملف الإشعال Coil Ignition الذي يحدث الشرارة.

تصنع بعض الأنواع من النحاس وذلك يحتاج للتغيير بعد قطع مسافة بين 20 ألف و30 ألف كم وتوجد النوعيات المصنوعة من البلاتينيوم والتي تعمل لمتوسط مسافة 60 ألف كم والنوع الأعلى هو المصنوع من الإيريديوم ويتم تغييره بعد قطع مسافة بين 100 ألف و120 ألف كم.

25 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان