لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وزير التجارة والصناعة الجديد يستقبل لجنة الصناعة بمجلس النواب

17 أغسطس 2022
وزير التجارة والصناعة الجديد يستقبل لجنة الصناعة بمجلس النواب

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

التقى أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بأعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة معتز محمود، لاستعراض الدور الهام للجنة في دعم ومساندة الصناعة الوطنية، وأهم التحديات التي تواجه القطاع الصناعي خلال الفترة الحالية.

أكد سمير خلال اللقاء على أهمية تحقيق التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يسهم في تنفيذ مستهدفات خطة الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، مشيرًا إلى حرص الوزارة على التعاون الدائم مع المجالس النيابية نظرًا لدورها الرئيسي في إصدار التشريعات وإقرار القوانين الداعمة للاقتصاد القومي.

أوضح سمير أهمية تكاتف جهود كافة أجهزة الدولة لزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، والذي يبلغ حاليًا 11.7%، وذلك من خلال جذب المزيد من الاستثمارات في قطاعات صناعية جديدة وزيادة الاستثمارات في المشروعات القائمة، إلى جانب زيادة نسب المكون المحلي وتعميق الصناعة، فضلًا عن تطوير سلاسل القيمة للصناعة المحلية، وتحقيق التكامل بين الصناعات المتواجدة في مصر.

نوه سمير إلى أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تيسير إجراءات التراخيص وتفعيل الآلية التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا بشأن الأراضي الصناعية، بالإضافة إلى العمل على إيجاد آليات تمويلية للتوسعات الاستثمارية الجديدة بمختلف القطاعات الصناعية بهدف استغلال الطاقات الإنتاجية للمصانع بصورة كاملة.

من جانبه أكد المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن اللجنة تعقد آمالًا كبيرة على وزير التجارة والصناعة الجديد، لاسيما وأنه على دراية كاملة بكافة الملفات والتحديات الخاصة بقطاع الصناعة في مصر.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيد من التنسيق والتعاون بين اللجنة والوزارة لتحديد التشريعات الجديدة المطلوب إقرارها، وكذلك مراجعة التشريعات الحالية المرتبطة بالقطاع الصناعي، فضلًا عن مناقشة التحديات التي تواجه المنتجين للوصول إلى حلول عاجلة وجذرية لهذه التحديات.

اقرأ أيضًا:

6 ملفات ترتبط بقطاع السيارات على طاولة وزير التجارة والصناعة الجديد

17 أغسطس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان