لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

3 حلول لإنقاذك عند تعطل بطارية سيارتك.. تعرف عليها

21 أغسطس 2022
البطارية

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

البطارية من أهم عناصر منظومة الكهرباء بالسيارة ولا يمكن تدويرها إذا لم تؤدي وظيفتها بشكل مناسب، وكم من ملاك لسيارات واجهوا موقف تعطل البطارية ولم يعلموا ماذا عليهم فعله للخروج من هذا المأزق؟

قد يواجه البعض موقف "البطارية نامت" في ظروف صعبة تستلتزم انتظار بطارية جديدة لاستبدال القديمة وتشغيل السيارة في وقت يمكن أن يكونوا بضيق فيه من الوقت ويحتاجون للإسراع.

ولكن من حسن الحظ أن هناك 3 حلول للتغلب مؤقتاً على أزمة نوم البطارية قد يحتاج بعضها لوجود سيارة أخرى بينما يوفر البعض الأخر الدعم المطلوب بدون الحاجة لمصدر طاقة إضافي.

الحل الأول والأكثر انتشاراً هو وصلة البطارية التي تقوم بمد السيارة بالطاقة الكهربائة من سيارة أخرى عبر ربطها بقطبي بطارية كل من السيارتين، فالسلك الأحمر يرتبط بالقطب الموجب والأسود يتم تركيبه على القطب السالب.

تمثل وصلة البطارية حلاً مؤقتاً لتشغيل السيارة في حالة تعطل البطارية وتتوفر مستويات مختلفة للتيار الكهربائي بقيمة بين 500 أمبير و1000 أمبير وتتراوح الأسعار بين 200 جنيه و600 جنيه .

الحل الثاني هو الاحتفاظ بجهاز الجامب ستارتر مشحوناً طوال الوقت لاستخدامه في مثل تلك الظروف، وفكرته مشابهة لأجهزة الباور بانك لشحن الهواتف والأجهزة المحمولة.

يتم شحن الجامب ستارتر بشكل مسبق عبر التيار المنزلي ويحتفظ الجهاز بالطاقة الكهربائية ليتم توصيله واستمداد الطاقة منه عند الحاجة عبر توصيله بقطبي البطارية، تبدأ أسعار أجهزة الجامب ستارتر من 890 جنيه.

بينما يوجد جهاز ثالث قد يمثل وسيلة الخروج من الأزمة إذا تواجد مصدر قريب للكهرباء حيث يتم توصيله بمقبص الكهرباء "الفيشة" وتركيب طرفه الآخر على قطبي البطارية وتبدأ أسعار هذا الجهاز الداعم للتيار الكهربائي بقوة 12 فولت من 375 جنيه ببعض مواقع المنتجات على الإنترنت.

اقرأ أيضاً:

قواطيش البطارية يمكن أن تضعف إضاءة سيارتك.. ما وظيفتها؟

كيف يمكنك إصلاح ردياتير سيارتك بـ27 جنيه؟

قبل ما العربية تعطل.. علامات تلف اسطوانة وديسك الدبرياج

21 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان