لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف يمكنك إصلاح ردياتير سيارتك بـ27 جنيه؟

10 أغسطس 2022
الردياتير

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تنبعث درجات حرارة عالية أثناء عمل السيارة نتيجة لحدوث عمليات الاحتراق المتتالية داخل غرفة المحرك لاستخراج القوة والعزم المطلوبين للحركة لذا توجد منظومة كامل لتبريد السيارة والحفاظ على سلامة كفاءة جميع أجزائها.

من أهم أجزاء منظومة التبريد هو الردياتير الذي يعمل للتخلص من الحرارة الزائدة المتولدة من المحرك لضمان مستوى مناسب لدرجة الحرارة حيث أن ارتفاعها قد يؤدي لتسرب العديد من السوائل أو تبخرها كما يمكن أن يمثل خطورة على الأجزاء المعدنية.

يجب دوماً التأكد من مستوى مياه الردياتير وتزويدها بشكل دوري والتي يفضل أن تكن معدنية أو مخصصة للردياتير سواءً كانت خضراء أو حمراء تجنباً لتأكل الأجزاء الداخلية وتنظيفه بشكل دوري لتجنب تراكم الأتربة عليه وانخفاض كفائته في التهوية.

ولكن حتى مع الصيانات الدورية يمكن أن يتعرض الردياتير لظروف فجائية تحدث تلفاً ملحوظاً به يخل بوظيفته مثل في حالة تعرضه لحصى أو جزئيات كبيرة على الطريق أو إذا حدث اصطدام شديد بجسم أو بحفرة على الطريق، ما يمكن أن يؤدي لإحداث ثقب في أنابيبه ويؤدي لتسرب المياه.

يتم معالجة هذه المشكلة إما عبر تغيير الردياتير بالكامل ما يمكن أن يكلف مبالغاً باهظة أو عن طريق لحامه عند أحد المتخصصين أو عبر المنتجات المتوفرة على الإنترنت التي تساعدك في إتمام هذه المهمة وأسعارها تبدأ من 44 جنيه.

يتوفر أحد المنتجات في هيئة بودرة يتم استخدامها لسد الثقوب بينم يأتي البعض الأخر في هيئة سائل يتم رشه ثم يتخذ الهيئة المطلوبة لمنع حدوث أي تسريب ومن مميزات السائل أنه لا يتفاعل مع المعادن والخراطيم المطاطية.

اقرأ أيضاً:

قبل ما العربية تعطل.. علامات تلف اسطوانة وديسك الدبرياج

علامات تشير إلى تلف الكبالن.. ما هي وكم تكلفة التغيير؟

كيف تحافظ على بريق ولمعان أدق تفاصيل سيارتك؟

10 أغسطس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان