لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف تستعد سيارتك لدرجات الحرارة المرتفعة؟

14 يونيو 2022
كيف تستعد سيارتك لدرجات الحرارة المرتفعة؟

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

شهدت مصر خلال الأيام القليلة الماضية، موجة حارة تجاوزت فيها درجات الحرارة حاجز الـ40 درجة وذلك لأول مرة في عام 2022 الجاري.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة في تعطل العديد من السيارات بسبب عدم استعدادها لتحمل درجات الحرارة، ويعود ذلك إلى إهمال صيانات معينة، أو عدم التحقق من سلامة أجزاء السيارة المختلفة.

لذا يتوجب على مالكي السيارات خلال الأيام المقبلة بدء الصيانة الدورية لسياراتهم، للاستعداد لموجات الحرارة مماثلة أو أشد من الموجات السابقة.

حرارة المحرك

قم بصيانة وتنظيف دائرة تبريد المحرك، والتي تتكون من الريداتير ومضخة المياه وخراطيم المياه وثرموستات الحرارة والمياه، وحاول الاعتماد على المياه الخضراء دومًا، لأنها تُطيل عمر الدائرة الافتراضي.

سوائل السيارة

افحص سوائل السيارة المختلفة وتأكد من مستوياتها، لأنها في الأغلب تبدأ في التبخر جزئيًا مع ارتفاع درجات الحرارة، وأهمها زيت محرك وزيت ناقل الحركة وزيت التوجيه "الباور" وزيت المكابح.

فلاتر السيارة

افحص فلاتر الهواء والزيوت ومكيف الهواء، وقم بتنظيف ما يُمكن تنظيفه، وقم بتغيير الفلاتر التي تستدعي ذلك.

ضغط الإطارات

افحص ضغط إطاراتك الأربعة بالإضافة إلى الإطار الاحتياطي، وقم بضبطها على الضغط الموصي به من قبل الشركة المصنعة للسيارة، ويُمكن معرفة ذلك من خلال دليل المالك أو التعليمات الموجودة بجانب باب السائق أو بجانب محرك السيارة.

مكيف الهواء

اختبر مكيف هواء السيارة مع بدء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا، وفي حالة عدم عمله بكفاءة ربما يحتاج إلى شحن غاز الفريون، أو ربما بعض أجزاء دائرة المكيف تعرضت للتسريب أو الكسر.

حماية السيارة من الحرارة

احمي أجزاء سيارتك الداخلية والخارجية من أشعة الشمس المباشرة والحرارة المرتفعة، من خلال إيقافها تحت مظلة أو شجرة، واستخدم أغطية الزجاج "الشماسة"، للحفاظ على طلائها ويُطيل عمر أجزاء المقصورة المختلفة التي تتأثر بشدة بعوامل الطقس في الصيف.

14 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان