لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

صيني في مواجهة كوري .. فينوشيا ستار الجديدة تتحدي هيونداي توسان

26 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب- محمود أمين :

قدمت شركة مصر حلوان للاستيراد، الوكيل الرسمي لعلامة دونج فينج الصينية في مصر، الرياضية متعددة الاستخدامات فينوشيا ستار، وأصبحت تقدم هذه السيارة كمنافس لمجموعة كبيرة من السيارات الصينية والكورية، نستعرض خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بينها وبين سيارة هيونداي توسان :

المساحات والأبعاد

تقدم سيارة فينوشيا ستار بطول 4691 مم، عرض 1905 مم، أما الارتفاع 1706 مم، تقدم بقاعدة عجلات بطول 2756 مم، عجلات رياضية قياس 19 بوصة.

بينما يقدم الجيل الجديد من توسان بطول 4500 مم، عرض 1865 مم، ارتفاع 1659 مم، يتسع مساحة تخزينها الخلفية حتى 503 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 و18 و19 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم فينوشيا ستار بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات، بقوة 190 حصان، وعزم أقصى 260 نيوتن متر، تستهلك السيارة في المتوسط 6.4 لترات من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.

توسان تقدم في مصر بمحرك تربو سعة 1600 سي سي بقوة 180 حصان، عزم أقصى 265 نيوتن. متر عند 4500 لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 7 نقلات. تتسارع توسان من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.1 ثانية، وتستهلك في المتوسط 7.5 لتر لكل 100كم، وتصل لسرعة قصوى 200 كم/س.

التجهيزات والكماليات

زودت فينوشيا ستار بعجلة قيادة متعددة المهام ومقاعد من الجلد تدعم خاصية التدليك، يمكن التحكم بالمقاعد الأمامية كهربائياً في 10 اتجاهات مختلفة، فتحة سقف بانوراميه يتم التحكم بها كهربائياً بالإضافة لنظام تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح وتكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، حساسات أمامية للركن ومرايا كهربائية قابلة للطي ونظام، وشاشة ترفيه قياس 15.6 بوصة مزودة بخاصية التوصيل اللاسلكي –بلوتوث، مصابيح أمامية وخلفية LED .

بينما توسان تقدم بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED ، مع مرايات جانبية كهربائية، أما تجهيزات السيارة الداخلية تشمل تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع مخارج للمقاعد الخلفية، إضاءة داخل المقصورة يمكن التحكم بها والاختيار من بين 64 لون مختلف، مقاعد أمامية يمكن التحكم بها كهربائياً مع تزويدها بخاصية التبريد، خاصية تشغيل المحرك عن بعد،

وتمتلك كذلك شاشة معلومات وسطية تعمل باللمس تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام توصيل لاسلكيا – بلوتوث، كما تدعم الخرائط ونظام الملاحة، تتصل بنظام صوتي من Boss مكون من مكبر للصوت و7 سماعات، شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، كما زودت مقصورة السيارة بشاشة عرض البيانات أمام السائق قياس 10.25 بوصة، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات مزودة ببدالات للتحكم في ناقل الحركة خلفها.

تجهيزات السلامة والأمان

زودت السيارة الصينية، بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام الفرامل المساعدة HBA، نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، مثبت للسرعة، نظام التحكم الديناميكي في السيارة VDC، خاصية ركن السيارة الأوتوماتيكي، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.

بينما تقدم سيارة هيونداي بباقة أمان تضم وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، خاصية التوازن على الطرق المنحدرة DBC، نظام المساعدة في الثبات TSA، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS ، تجهز الفئات الأعلى منها بكاميرا بزاوية 360 درجة، تحديد وتحذير من الاصطدام من الأمام، تحذير عند الخروج من المسار مع المحافظة على القيادة في المسار، نظام رصد النقاط العمياء مع خاصية رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية.

الأسعار والفئات

تقدم فينوشيا ستار بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 610 ألف جنيه، مع إضافة 15 ألف جنيه في حالة اختيار السيارة من لونين لتقدم بسعر 625 ألف جنيه.

بينما تقدم توسان بأسعار رسمية تبدأ من 575 ألف جنيه، 605 ألف جنيه للثانية، بينما تقدم فئتها الثالثة مقابل 640 ألف جنيه، الفئة الرابعة تقدم بسعر رسمي 695 ألف جنيه، أما الفئة الخامسة الأعلى تجهيزًا تقدم مقابل 735 ألف جنيه.

26 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان