لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

خطوات تساعدك على إطالة عمر الفواحة داخل السيارة

25 مايو 2022
فواحة

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تمثل رائحة المقصورة واحدة من العوامل المتحكمة في مزاج السائق أثناء القيادة والمبهجة لمختلف ركاب السيارة بينما يمكن أيضاً أن يتأذي السائق عند انتشار الروائح الكريهة.

في الوقت ذاته يمكن أن تساهم الروائح المنعشة المستوحاة من الطبيعة، في الاستمتاع بالجلوس داخل السيارة وجعل قيادة السائق أفضل.

لذا يلجأ البعض لاستخدام معطرات أو فواحات لنشر نسيم منعش داخل المقصورة، وأوضحت بعض الدراسات أن نوعية تلك المنتجات تؤثر على حالة السائق، حيث تعزز الروائح المنعشة مثل النعناع والياسمين تنبه السائق بينما تساعد الروائح البرية علي الهدوء والاسترخاء.

بالرغم من انتشار تلك الرائحة بشكل سريع وملحوظ في البداية إلا أنها ربما تختفي بشكل سريع ويحتاج المستخدم لشراء منتج آخر بسبب التعرض المستمر للشمس بصورة ما يضعف فاعليتها.

لذا من الأفضل إبعاد المعطر عن الأماكن المعرضة لأشعة الشمس مثل المرآة الوسطية حيث تمثل تلك الوضعية بعض الخطورة أيضاً أثناء القيادة، إذ تستمر في الحركة ومع الوقت يقوم المخ بإبعاد النظر تلقائياً عن تلك المنطقة من الزجاج الأمامي ما يرفع نسبة الاصطدام.

يمكن القيام بالتعامل مع الوضع عبر شكل أفضل في حالة المعطرات الورقية عبر تعليقها على ذراع الإشارات أو المساحات أو تعليقه على منافذ هواء التكييف أو وضعه داخلها.

أما إذا كنت تستخدم الفواحة المغطاه يمكن وضعها بمكان حامل الأكواب داخل الأبواب أو في الكونسول الوسطي إذا كانت وضعيته بعيدة عن أشعة الشمس.

تبدأ أسعار الفواحات البلاستيكية من 45 جنيه وتصل إلى 65 جنيه كما توجد بعض المنتجات الإلكترونية التي تصل أسعارها إلى 195 جنيه مع إمكانية الشحن والتوصيل بمنفذ USB مع إعادة تعبئتها بالمعطر المفضل.

25 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان