لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مواعيد صيانات دورية بالسيارة.. لاتهملها

02 مايو 2022
صيانة السيارة

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

يعمد البعض إلى تأخير مواعيد الصيانة الدورية للسيارة، اعتقادًا بأن ذلك من شأنه توفير المزيد من الأموال، إلا أن هذا يؤدي إلى إنفاق أموال قد تكون مضاعفة، إذ أن كل يوم يمر بعد الموعد المحدد للصيانة يزيد من احتمالية تعطل السيارة.

وينصح خبراء السيارات بالمبادرة وإجراء صيانة السيارة الدورية في موعدها، حيث أن ذلك من شأنه أن يطيل من عمرها الافتراضي ويحميها من الأعطال المفاجئة.

ومن خلال التقرير التالي يمكنك التعرف على جدول مفصّل يشرح مواعيد صيانة السيارة للحفاظ عليها وضمان سلامتها أثناء القيادة:

زيت المحرك

إعتماداً على نسبة إستخدامك للسيارة، يتطلب الأمر تغيير زيت المحرك في وقت مبكر وذلك لأن التحميل الزائد على المحرك يؤدي إلى حرق الزيت بسرعة أكبر.

ويشدد الخبراء، بإستخدام نوع الزيت الموصى به من قبل المصنع حسب نوع السيارة لأنه الأفضل للمحرك، ويتمّ تغيير زيت المحرك عادة كل 5000 كيلومتر أو 9000 كيلومتر على حسب نوع الزيت.

فلتر زيت المحرك

فلتر الزيت مصمّم لإزالة الملوثات من زيت المحرك أو زيت ناقل الحركة، وينصح بتغييره بعد كل مرتين لتغيير الزيت، والعمر الإفتراضي لفلتر الزيت هو 6 أشهر أو كل 10,000 كيلومتر

فلتر الهواء

يتّجه الكثير من مالكي السيارات إلى تنظيف الفلتر عند إنسدادة نتيجة الأوساخ والأتربة، ولكن ينصح الخبراء بعدم تنظيفه وإستبداله لأن ذلك سيؤدي إلى إتلافه، وينصح بتغيير فلتر الهواء كل 20 ألف لـ 30 ألف كيلومتر.

الإطارات

تختلف مواعيد تغيير الإطارات وفقا لجودتها، فالإطارات ذات الجودة العالية، يفضّل تغييرها كل 40 لـ 50 ألف كيلومتر، أما بالنسبة للإطارات ذات الجودة المنخفضة فيوصي بتغييرها بعد 10 آلاف كيلومتر.

ويوصى الخبراء، الحرص دائماً على تفقّد إستقامة الإطارات وموازاتها لبعضها البعض كل 20 إلى 30 ألف كيلومتر.

نظام التبريد

تعد عملية التبريد، من أهم الأنظمة بالسيارة كونها تعد روح المحرك، ونظام التبريد هو ما يبقى على درجة حرارة السيارة مستقرة حتي في أقصى الأجواء سخونة، ومع الوقت يفقد سائل التبريد خواصة وقدرته على إبقاء المحرك بارد، لذلك يفضل تنظيفة و إعادة تعبئتة كل 40 إلى 60 ألف كيلومتر.

زيت الفرامل

يعد زيت الفرامل مشابه لحد كبير بزيت المحرك، لذا عليك استخدام الزيت الموصى به من قبل الشركة المصنعة، أما عن تغيير الزيت فيفضّل تغييره كل خمس سنوات، والكشف عنه كل سنه أو إثنان للتأكد سلامته وأنه لا يحتاج للتغيير.

الفرامل

تعد "الفرامل" من أهم الأنظمة بالسيارة كونها تحافظ على سلامة وتأمين كل ركاب السيارة، ويعتمد تغييرها على كثرة الاستهلاك، وعادة ينصح الخبراء بضرورة تغيير الفرامل بين 30 إلى 65 ألف إعتماداً على الإستهلاك.

البوجيهات

شمعات الإحتراق هي جزء مهم للغاية في محرك السيارة لأنها تعمل كعامل مساعد في عملية إحتراق الوقود داخل المحرك، لذلك يوصى الخبراء بضرورة تفقدها بشكل دوري وتغييرها كل 30 إلى 60 ألف كيلومتر بحد أقصى.

زيت ناقل الحركة

ويعد زيت ناقل الحركة المسؤول الأول عن عمل الفتيس وتروسه الداخلية بالتوازي مع المحرك، وينصح بتغييره بعد قطع مسافة 60 ألف كيلومتر وفي بعض الحالات وعلى حسب إستخدام السيارة ينصح بتغييره بعد قطع مسافة 40 ألف كيلومتر.

فلتر البنزين

يوصي الخبراء بتغيير فلتر البنزين كل 15 إلى 30 ألف كيلومتر، ويحدد الفترة نوع البنزين الذي تزود به السيارة سواء كانت جودة البنزين جيدة أم سيئة.

02 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان