لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما المسافة التي تستطيع السيارة قطعها بعد إضاءة لمبة البنزين؟

10 أبريل 2022
.

كتب. محمد جمال|

يعد إضاءة لمبة تحذير نفاذ الوقود الموجوده بلوحة العدادات الرئيسية أمام السائق، من المواقف المزعجة التي قد تواجه السائقين أثناء القيادة على الطرق، وهو أمرًا يثير القلق لدى بعض السائقين لعدم درايتهم بالمسافة التي من الممكن أن تقطعها السيارة قبل أن تتوقف، وهل سيمكن الوصول للوجهة المحددة قبل التوقف أم لا.

حذر الخبراء، من أنه لا يُنصح على الإطلاق قيادة السيارة من دون وقود كافي بشكل دائم، لما له من تبعات سلبية على سلامة المحرك، ولكن في حالات الطوارئ عليك عدم القلق، حيث أنه دائماً ما يكون هناك مخزون احتياطي من الوقود يمكن لسيارتك الإعتماد عليه لمسافات محددة من بعد إضاءة لمبة الوقود بلوحة العدادات، حتى تقوم بإعادة تزويدها بالوقود الكافي.

وتختلف المسافة التي يمكن قطعها بعد إضاءة لمبة تحذير الوقود من سيارة إلى أخرى ومن موديل إلى آخر، لأنه كلما زادت سعة خزان الوقود زاد الاحتياطي معه وكلما قلت سعة الخزان قلت كمية المخزون الاحتياطي.

ولا يوجد الخوف والقلق لدى بعض السائقين الذين يمتلكون سيارات حديثة مزودة بخاصية بشاشة المعلومات تمكنهم من معرفة المسافة التقريبية التي تستطيع السيارة قطعها بالبنزين المتبقي في الخزان، ولقد قدر الخبراء هذه المسافة بأنها تتراوح بين 40 إلى 75 كيلومتر، لكن يفضل مراجعة كتيب السيارة للتأكد من هذا الأمر.

كما تخضع هذه المسافة أيضًا لظروف التشغيل، فمثلا السير في طرق السفر يستهلك بنزين أقل، لذلك المسافة المقطوعة قد تصل إلى 70 كم، وعلى العكس إن كنت تقود في مناطق مزدحمة ففي هذه الحالة سوف تفقد البنزين المتبقي بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا:

قيمة مقابل سعر.. أراء ملَّاك "شيفروليه أوبترا" في مميزات وعيوب السيارة

ارتفاع أسعار 42 سيارة في الأسبوع الأول من إبريل

ترخيص أكثر من 10 آلاف و500 سيارة تعمل بالغاز خلال مارس 2022

10 أبريل 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان