لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

علامات تدل على ضرورة تغيير إطارات السيارة.. احذر تجاهلها

09 أبريل 2022
إطارات السيارة

كتب. محمد جمال|

تعد الإطارات "الكاوتشات" من أبرز الأجزاء الهامة في السيارة، حيث أنها من بين عوامل سلامة وأمان السائق والسيارة، وتتعرض الإطارات مع مرور الوقت للتلف مما يستدعي تغييرها للحفاظ على أداء السيارة وثباتها إلى جانب تفادي استهلاك الوقود.

ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير الإطارات:

بيضة الكاوتش

ظهور الانتفاخات على سطح الإطار الخارجي يشير إلى ضعف الإطار، وهو ما يهدد بانفجار الإطار بشكل مفاجئ أثناء القيادة في أي لحظة، لذا يجب في هذه الحالة تغيير اﻹطارات في أٌقرب وقت ممكن.

عمق سطح الكاوتش

في المعتاد يبلغ ارتفاع سطح الإطار 1.6 ملم للأنواع التقليدية و 3.2 ملم في حالة استخدام إطارات مخصصة للقيادة في الأجواء الممطرة، لكن مع مرور الوقت تتآكل الخطوط والنقوش التي على سطح الإطار مما يقلص ارتفاعه وتصبح غير صالحة للسير، ويمكن معرفة ذلك باستخدام عملة معدنية وقياس الجزء الذي يهبط بين النقشات.

الاهتزازات

إذا كنت تقود السيارة على طريق مستو خال من المطبات، وتشعر بأن السيارة تهتز ولا تجد أى سبب لاهتزازها، فهذا يدل على أن هناك مشكلة بالإطارات، ويفضل التوجه إلى فني متخصص لمعرفة سبب الخلل، حيث قد يعود إلى عدم توازن الإطارات أو لتعرض الإطارات للتلف.

التشققات

التشققات أو القطوع الواضحة على جوانب اﻹطارات تعني وجود تسرّب للهواء أو أنها توشك على الانفجار، وتنتج بسبب التغيرات المناخية، أو وقوف السيارة لفترة طويلة دون حركة، أو انخفاض ضغط الهواء بالإطارات لفترات طويلة.

عمر الكاوتش

تعتبر العمر الافتراضي "صلاحية الاستخدام" للإطارات من الجوانب التي يغفلها أو لا يعلمها الكثير من السائقين، ويتراوح متوسط صلاحية الإطار باختلاف أنواعها واستخداماتها بين 4 إلى 5 سنوات، ويحذر خبراء السلامة من استخدام الإطارات التي مضى على إنتاجها أكثر من 5 سنوات ولو لم تستخدم من قبل؛ ويمكن معرفة تاريخ صنع الإطار من خلال التاريخ المدون عليه.

09 أبريل 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان