لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بالفيوم.. يازاكي اليابانية تفتتح مصنع لضفائر السيارات الكهربائية

06 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاهم مع شركة يازاكي يوروب ليميتد اليابانية، لإنشاء مصنع للشركة في محافظة الفيوم، بنظام المناطق الحرة الخاصة، وبحجم استثمارات أولية يصل إلى 400 مليون جنيه تقريبًا.

نصت مذكرة التفاهم على قيام الهيئة بتقديم الدعم اللازم للشركة لإنشاء المصنع الجديد، الذي يقع على مساحة 60 ألف متر مربع، لتصنيع مكونات السيارات مثل الضفائر الكهربائية والأسلاك، فضلًا عن إدخال تقنيات يابانية جديدة ومبتكرة، مما يساعد في أن تصبح مصر مركزًا إقليميًا لصناعة السيارات.

يأتي ذلك بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية لإتمام المشروع وإقامته وفق الجدول الزمني للتنفيذ، ويرى محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن المصنع سوف يدعم تنافسية مصر في مجال صناعة مكونات السيارات.

شهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهيروشي أوكا، سفير اليابان في مصر، وأبرمها محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وهانز ليمينز، الرئيس التنفيذي لشركة يازاكي.

يوفر مصنع يازاكي الجديد حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة، ومن المفترض أن يبدأ الإنتاج في شهر يوليو 2023، وسوف يقوم المصنع بتصدير 100% من إنتاجه للخارج، ومن المتوقع أن تصل قيمة صادرات المصنع إلى 1.9 مليار جنيه سنويًا.

وتعتزم يازاكي أيضًا إنشاء مقر رئيسي لها بمدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، وذلك في ضوء خططها التوسعية مستقبلاً في السوق المصري.

كان مدبولي استقبل في وقتٍ سابقٍ بمقر مجلس الوزراء وفد يازاكي اليابانية الذي ضم يامادا مينينوري، رئيس مجلس إدارة الشركة، وهانز ليمينز، الرئيس التنفيذي للشركة، واندرياس ديفيتشي، المدير التنفيذي للعمليات، وسانيتو اكينوري، المدير العام للتخطيط الاستراتيجي، وأحمد بديوي، المدير العام لمكتب الشركة في مصر، بالإضافة إلى هيروشي أوكا، سفير اليابان في مصر.

وأعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء عن تقدير الحكومة لاعتزام يازاكي إقامة مصنع لها في مصر، لاسيما وأنها واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال تصنيع مكونات السيارات في العالم، مؤكدًا حرص الحكومة على تقديم كل سبل الدعم الممكن والتسهيلات اللازمة من أجل إنشاء هذا المصنع وتشغيله في أقرب وقت، ودعم الشركة لزيادة استثماراتها في مصر مستقبلًا.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة أطلقت مؤخرًا استراتيجية تنمية صناعة السيارات، وخاصة السيارات الكهربائية، لافتًا إلى أنها تتضمن حوافز إضافية للمستثمرين، وبالتالي ستستفيد الشركة من هذه الحوافز.

من جانبه، أعرب يامادا مينينوري، رئيس مجلس إدارة يازاكي، عن سعادته باستثمار الشركة في مصر، مشيرًا إلى أن تشكيل الوفد الزائر يضم المدراء التنفيذيين، بما يعكس اهتمام الشركة بالاستثمار والتوسع في مصر، وقال إن الوقت الحالي هو وقت مناسب للاستثمار في مصر.

تأسست يازاكي عام 1941، وتعتبر من كبرى الشركات اليابانية في مجال ضفائر السيارات والأنظمة الكهربائية، والمورد الرئيسي للضفائر الكهربائية لأكبر مصنعي السيارات في العالم، ويوجد لديها 140 فرعًا في 45 دولة حول العالم، منها 29 في أوروبا وأفريقيا، وتتخطى مبيعاتها السنوية 12.5 مليار يورو، وتوفر 240 ألف فرصة عمل تقريبًا حول العالم.

اقرأ أيضًا:

تمهيدًا لإطلاقها.. مجلس الوزراء يستعرض الصورة النهائية لاستراتيجية صناعة السيارات

06 أبريل 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان