لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أسعار السيارات يحدها الوكلاء ..وغرامة 2 مليون جنيه لتجار "الأوفر برايس"

31 مارس 2022
حماية المستهلك

كتب- محمود أمين :

قال ايمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز أتخذ إجراءات في تنظيم قطاع السيارات وإنهاء ظاهرة الأوفر برايس والبيع بالسعر الرسمي.

وتابع رئيس حماية المستهلك في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «الحكاية»: "لم نتخذ أي إجراءات استثنائية منذ بداية الظاهرة، وذلك لأننا تابعنا وشاهدنا أن الوضع يميل للتوازن والإصلاح في السوق وألزمنا الوكلاء والتجار والموردين بالإعلان عن السعر، مواصفة السيارة، كتابة الأوفر برايس، والمستهلك هو مُتخذ القرار في النهاية وهذا كان الإجراء العادي وفقاً للقانون.

وأضاف حسام الدين: "نتيجة الأزمات المُتعاقبة على كل دول العالم ومنها مصر بداية من جائحة كورونا وما بعدها من الحرب الروسية الأوكرانية وتوابعها على اقتصاديات الدول مما أدى إلى ارتباك شديد في الأسواق والذي أدى إلى أن حركات التداول بدأت تتحرك ولكن بشكل عشوائي".

وأكد أن الجهاز، قام برصد السوق والظواهر التي طرأت عليه ومنها امتناع عن بيع وجود شائعات بزيادة الأسعار في السلع وتلك الظواهر سببت ارتباكاً شديدا في سوق السيارات.

وحدد الجهاز اعتبارا من يوم الأربعاء 30 مارس 2022 بيع السيارة بالسعر الرسمي والمٌعلن من جانب الوكيل للمستهلك وهو السعر الذي يتم تداوله في كافة حلقات التداول ومن ثم فالذي يحدد سعر السيارة هو الوكيل مع إلغاء ظاهرة الأوفر برايس.

كما أكد أن حبس السلع عن التداول هو جريمة، البيع بأسعار أعلى من السعر المُعلن من جانب الوكيل هو جريمة، مُخالفة هذا القرار يُعرض مرتكبه للمسائلة والعقوبة التي تصل إلى 2 مليون جنيه طبقا للقانون 181 لسنة 2018.

31 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان