لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل ترتفع أسعار السيارات داخل مبادرة الإحلال بعد زيادات الدولار؟

23 مارس 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

شهد سوق السيارات المصري، الاثنين، موجة عارمة من زيادات الأسعار، التي أعلن عنها عدد من وكلاء العلامات التجارية بعد ساعات من ارتفاع سعر الفائدة البنكية بنسبة 1% وزيادة أسعار الدولار مقابل الجنية بنسبة تجاوزت 10% تقريبًا.

وتراوحت معدلات الزيادة التي طالت نحو 23 طرازًا مختلفة الأنماط والاستخدامات والعلامات التجارية، تراوحت مابين 9.000 وحتى 50.000 ألف جنيه.

وكان من بين السيارات التي ارتفعت أسعارها 5 طرزات مجمعة محليا تشارك بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة العاملة بالطاقة النظيفة "غاز طبيعي - بنزين" بالسيارات القديمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر.

السيارات المشاركة بالمبادرة وطالتها زيادات يوم الاثنين عي هيونداي إلنترا HD، وشيري أريزو 5، وهيونداي أكسنت RB، وشيري تيجو 3، وشيري تيجو7.

وتسبب الإعلان عن زيادات السيارات الخمس في حالة من الارتباك وتساءل الكثير من المقبلين على الإحلال والمنتظرين لاستلام سياراتهم الجديدة بالمبادرة عن مدى إمكانية ارتفاع الأسعار.

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات بوزارة المالية، إن أسعار السيارات التي ارتفعت لم تتغير داخل مبادرة الإحلال حتى الآن بالإضافة إلى أن التسليمات على قدم وساق ولم تتوقف تماما.

وأضاف عوض فى تصريح لـ"شيفت"، أن أسعار السيارات المعلنة على الموقع الرسمي الخاص بمبادرة الإحلال كما هي، ولا يوجد هناك أى تغييرات فى مواعيد التسليمات أو الحجوزات.

وتابع المتحدث باسم المبادرة، أن وكلاء العلامات التجارية الذين رفعوا أسعار طرزاتهم خارج المبادرة، لم يتقدموا حتى الآن بأي طلبات لرفع أسعار سيارتهم المشاركة.

وأشار عوض، في حالة طلب زيادات من قبل الشركات يتم تقديم الطلب لإدارة المبادرة مرفق معه الأسباب ويتم النظر في الطلب لتنفيذه من عدمه.

يشار إلى أن إجمالي السيارات التي تم تسليمها منذ انطلاق أعمال مبادرة الإحلال في أبريل من العام الماضي وحتى آخر فبراير 2022 وصلت إلى 17 ألف مركبة، تتنوع بين سيارات ملاكي وتاكسي وميكروباص.

23 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان