لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وزير النقل: منظومة ITS تسجل مخالفات الطرق بدقة عالية وتقلل الحوادث

07 مارس 2022
صورة أرشيفية لإحدى الطرق المصرية

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من منظومة النقل الذكي على الطرق ITS، بحضور رؤساء هيئة الطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي والمختصين من كافة الجهات المعنية.

استعرض الوزير مع المختصين خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لطرق المرحلة الأولى والمكونات الرئيسية للمنظومة، والتي تتضمن مراكز التشغيل والتحكم والدعم الفني، ومراكز البيانات "تطبيقات-خوادم-وحدات تخزين رقمية"، وشبكة نقل البيانات، والمحفظة المالية الإلكترونية، والدفع والتحصيل الإلكتروني، وبوابات تحصيل الرسوم ونقاط التحكم، وكاميرات المراقبة والحساسات والمعدات على الطرق.

تشمل المرحلة الأولى 8 طرق وهي شبرا/بنها والقاهرة/السويس والقاهرة/الاسماعيلية/بورسعيد والقاهرة/الاسكندرية الصحراوي والقطامية/العين السخنة والطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي والطريق الدائري الأوسطي.

أكد الوزير على ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية للانتهاء من كافة مشروعات المرحلة الأولى مع مراعاة تزامن أعمال تركيب المنظومة مع انشاء محطات اتوبيسات الـ BRT على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وتنفيذ كافة الاعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية تطبيق هذه المنظومة التي ستسهم بقدر كبير في تقليل نسب الحوادث وزيادة معدلات السلامة والأمان إلى جانب تحسين الكفاءة التشغيلية للطرق.

أضاف الوزير أن المنظومة ستساهم في سرعة الاستجابة للطوارئ على الطرق، وتقليل نسب التلوث عليها، بالإضافة إلى الوصول لرؤية شاملة ومتواصلة لتحركات المركبات والدقة في تسجيل المخالفات، وخلق فرص استثمارية جديدة وما يستتبعه تحسن في المؤشرات العالمية للاستثمار في مصر.

تتضمن المرحلة الثانية 14 طريق وقد وجهت الحكومة بسرعة تنفيذ وإنشاء منظومة النقل الذكي بها، وفقًا لأعلى المعايير العالمية، بهدف تحقيق أمن وسلامة المواطنين على مستوى الدولة وتطبيق التقنيات الحديثة، لإدارة شبكة الطرق والمحاور التي تربط المدن والمناطق اللوجستية بالموانئ التجارية على البحرين المتوسط والأحمر، مما يفتح آفاق اقتصادية جديدة، ويعظم من استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.

اقرأ أيضًا:

ما أبرز الخدمات التي تقدمها وحدات المرور المتنقلة؟

قائمة تجار قطع غيار الكوري والياباني في اللبيني

هل يفقد كمبيوتر السيارة برمجته بعد فصل البطارية؟

07 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان