قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رئيس الجمهورية يصدر قرارات تحفيزية لتشجيع الصناعة المحلية من بينها «السيارات»

20 سبتمبر 2020
السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب. محمود أمين |

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعديل بعض مواد وفئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم ٤١٩ لسنة ٢٠١٨ بإصدار التعريفة المنسقة.

تضمن القرار رقم ٤٥٩ لسنة ٢٠٢٠، تعديل الفقرة الرابعة من المادة الخامسة من قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١٩ لسنة ٢٠١٨. 

وبحسب قرار رئيس الجمهورية يستبدل بنص الفـقرة «ب» الواردة بالمـادة السادسة من قرار رئيس الجمهوريـة رقم ٤١٩ لسنة ٢٠١٨ والخاصة بنسبة التصنيع المحلي، المشار إليه النص التالي:

إذا بلغت نسبة التصنيع المحلى ١٠٪ فأكثر تخـضع الأجزاء الأجنبية المستوردة لفئة ضريبة الوارد المقررة على المنتج النهائي الكامل الصنع بعد تخفيضها بنسب متفاوتة بحد أقصى ٩٠٪، 

أو تحصل ضريبة الوارد المقررة على بنودها الخاصة بها أيهما أقل، وذلك بالنسبة لكل جزء منها على حـدة متـى بلغـت نـسبة التصنيع المحلى ٦٠٪، ويجوز تخفيض هذه النـسب إلى ٤٠٪ بقرار من وزير التجارة والصناعة.

ومن المتوقع أن تستفاد مصانع السيارات المحلية من هذا القرار. ونصت المادة الأخيرة بأن يعمل بهذا القانون من تاريخ صدوره، ونشره في الجريدة الرسمية.

وقد نشرت الجريدة الرسمية في العدد رقم ٣٨ تابع بتاريخ ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠، قرار رئيس الجمهورية رقم ٥٤٩ لسنة ٢٠٢٠، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

ويمكن التعرف من خلال التالي نسب التخفيض على ضريبة الوارد على المنتج النهائي بحسب نسبة التصنيع المحلي للمنتج من خلال التالي :

- إذا بلغت نسية التصنيع المحلي ۱۰٪ وحتى ۲۰٪ تكون نسبة التخفيض على ضريبة الوارد على المنتج النهائي ١٠٥٪ من نسبة التصنيع المحلي. 

- إذا بلغت نسية التصنيع المحلي أكثر من ٢٠٪ وحتى ٣٠٪ تكون نسبة التخفيض على ضريبة الوارد على المنتج النهائي ١١٠٪ من نسبة التصنيع المحلي. 

- إذا بلغت نسية التصنيع المحلي أكثر من ٣٠٪ وحتى ٤٠٪ تكون نسبة التخفيض على ضريبة الوارد على المنتج النهائي ١١٥٪ من نسبة التصنيع المحلي. 

- إذا بلغت نسية التصنيع المحلي أكثر من ٤٠٪ وحتى ٦٠٪ تكون نسبة التخفيض على ضريبة الوارد على المنتج النهائي ١٢٠٪ من نسبة التصنيع المحلي. 

- إذا بلغت نسية التصنيع المحلي أكثر من ٦٠٪ تكون نسبة التخفيض على ضريبة الوارد على المنتج النهائي ١٣٠٪ من نسبة التصنيع المحلي، و٩٠٪ من فئة الضريبة على المنتج النهائي.

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة