لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الحكومة تدعو النقل الثقيل للسير في طريق الخدمة بـ«الصحراوي الغربي»

08 أغسطس 2021

الأخبار المتعلقة

تب. محمد الروبى |

تهيب وزارة النقل بسائقي شاحنات النقل الثقيل الالتزام بالسير على طريق الخدمة المخصص لسيرها على طريق الصعيد الصحراوي الغربي، لتأمين حركة المرور على الطريق وحفاظاً على الاستثمارات الهائلة التي تم إنفاقها في تطوير الطريق.

تنفذ الوزارة خطة لتطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي، وامتداده الى ارقين على الحدود الجنوبية بطول ١١٥٥ كيلومتر بتكلفه ٢٦ مليار جنيه، وفقًا لأعلى معايير الجودة والمواصفات الفنية العالمية حيث يعتبر الطريق جزء رئيسي من محور القاهرة - كيب تاون المار بـ ٩ دول افريقية بطول ١٠٢٢٨ كم.

انتهت وزارة النقل من تنفيذ المرحلة الأولي من تطوير الطريق في المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول ٢٣٠ كم، وشمل التطوير توسعة الطريق الرئيسي ليكون ٣ حارات بكل اتجاه وإنشاء طريق خدمة على جانبي الطريق الرئيسي ٣ حارات رصف أسفلتي في الاتجاه من القاهرة إلى المنيا و٣ حارات رصف خرساني في الاتجاه من المنيا إلى القاهرة، وطريق خدمة مصمم إنشائياً لتحمل الأحمال الثقيلة خاصة للشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.

لم تلتزم شاحنات النقل الثقيل بالسير على طريق الخدمة والسير على الطريق الرئيسي الغير مصمم لتحمل الحمولات الثقيلة بعد الانتهاء من تطوير المرحلة الأولي وتشغيلها تجريبيًا، مما قد يتسبب في ظهور عيوب بسطح رصف الطريق ووقوع الحوادث لعدم فصل حركة سير شاحنات النقل الثقيل عن السيارات الملاكي.

قامت وزارة النقل بتشكيل لجنة من هيئة الطرق والكباري وإدارات المرور المختصة بوزارة الداخلية للمرور على الطريق، لمتابعة حركة السير على الطريق وضبط الشاحنات المخالفة، حيث قامت اللجنة بضبط عدد من المخالفات.

 

إقرأ أيضًا:

الاستعداد لإفتتاح المرحلة الأولى من الصعيد الصحراوي الغربي بطول ٢٣٠ كم

08 أغسطس 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان