لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وزير النقل يفتتح خط إنتاج المونوريل ببريطانيا

12 يوليو 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

افتتح كامل الوزير، وزير النقل، خط إنتاج قطارات خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و٦ أكتوبر، بمصانع شركة ألستوم بمدينة ديربي البريطانية

قام الوزير بعدها بجولة ميدانية في مصنع مدينة ديربي، وتفقد خطوط إنتاج قطارات المونوريل، وكذلك مراكز التطوير والأبحاث المتعلقة بعملية التصميم والتصنيع.

وفي كلمته خلال فعاليات الافتتاح أكد وزير النقل أن المونوريل يعتبر أحد أهم وسائل المواصلات الحديثة فهو وسيلة نقل حضري رائعة من أهم مميزاتها العمل أتوماتيكيًا «بدون سائق»، بالإضافة إلى الهيكل الخارجي من الألمونيوم حتى يقل وزن القطار وتزيد سرعته.

أشار الوزير إلى أن العقد الموقع مع شركة الستوم يتضمن توريد عدد ٧٠ قطار بواقع عدد ٤٠ قطار لمونوريل العاصمة الإدارية وعدد ٣٠ قطار لمونوريل السادس من أكتوبر ويبلغ أقل زمن تقاطر لنظام التشغيل يصل إلى ٩٠ ثانية وبطاقة استيعابية تصل إلى ٤٣ ألف راكب بالساعة في الاتجاه الواحد.

أعرب وزير النقل عن بالغ سعادته ببدء إنتاج أول قطارات مشروع المونوريل، ودخول المشروع حيز التشغيل خلال الفترة القادمة، لما سيسهم فيه هذا المشروع من تسهيل انتقال الأفراد والحياة اليومية لملايين المصريين، وما يمثله من نقلة نوعية في مستوى المواصلات العامة وخدمة المواطنين.

قام الوزير أيضًا خلال زيارته للمدينة بالاجتماع بعميد كلية الهندسة ومجموعة من الأكاديميين بجامعة برمنجهام البريطانية للتباحث في شأن سبل تعزير تبادل البرامج العلمية مع الجامعات المصرية، وتقديم المنح الدراسية للمهندسين المصريين في المجالات محل الأولوية، وذلك في إطار خطط وزارة النقل لدعم والارتقاء بالمهارات الفنية والقدرات العلمية لخريجي كليات الهندسة بمصر من خلال برامج تدريبية ودراسات عليا متخصصة في مجالات النقل المختلفة.

 

إقرأ أيضًا:

سيمنز تبدأ في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع في مصر.. إجمالي طول ١٠٠٠ كم

12 يوليو 2021

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان