لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تقرير IIHS الأخير يصدم أكبر 10 شركات للسيارات بالعالم

12 مارس 2024
.

الأخبار المتعلقة

كتب. أيمن صبري|

نشر معهد التأمين الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة "IIHS" نتائج دراسة بحثية جديدة عن مدى فاعلية تكنولوجيا الطيار الآلي والقيادة الذاتية الكاملة بالسيارات الأكثر تطورًا.

وانتهت الدراسة التي سلطت وكالة "رويترز" للأنباء الضوء على نتائجها، إلى أن أنظمة الطيار الآلي والقيادة الذاتية غير فعالة ولا فائدة منها في العالم الحقيقي، ذلك بناءً على بيانات الحوادث.

وطالت الدراسة البحثية أنظمة القيادة الآلية بالسيارات التي تنتجها كل من شركات تسلا ولكزس وجنرال موتورز ونيسان ومرسيدس بنز وجينيسيس وجيلي وبي إم دبليو وفولفو.

وقال رئيس معهد التأمين على الطرق السريعة، ديفيد هاركي، لرويترز " إن وجود أنظمة القيادة الآلية لم تخفض مطالبات الأفراد لشركات التأمين بتعويضات عن الحوادث، مضيفًا أن النسبة هي ذاتها بين السيارات العادية والأكثر تقدمًا المزودة بتلك الأنظمة.

وأردف هاركي أنه بالمقارنة فهناك أدلة على أن أنظمة فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية تقلل الاصطدامات الخلفية بنسبة 50% وتقلل حوادث اصطدام السيارة بالمشاة بنسبة 30%.

وأخضع خبراء IIHS نحو 14 نظامًا للقيادة الآلية بتطوير 9 شركات للاختبار، ولم ينل سوى واحد على تقييم "مقبول"، وهو نظام Lexus Teammate with Advanced Drive" والذي زودت به تويوتا مالكة علامة لكزس عدد قليل من السيارات أبرزها لكزس LS سيدان.

إلى ذلك تؤكد شركة تسلا الأمريكية على لسان رئيسها التنفيذي، إيلون ماسك، أن سيارات الشركة التي تعمل بنظام الطيار الآلي هي أكثر أمانًا بنحو 10 مرات من المتوسط العادي بالولايات المتحدة، وأكثر أمانًا بـ5 مرات في حال عدم تفعيل النظام بسيارات تسلا.

هذا وتحقق السلطات الفيدرالية بالولايات المتحدة في ما يقرب من 1000 حادث مروري كان نظام الطيار الآلي الخاص بسيارات تسلا حاضرًا فيها، ومن المقرر أن تنظر المحكمة العليا بولاية كاليفورنيا خلال أيام قضية تورط النظام الآلي بسيارات تسلا في تلك الحوادث.

واعتادت تسلا في مثل هذه الحوادث أن تلقي اللوم على السائقين الذين يفشلون في الاستجابة لتحذيرات صانع السيارات الكهربائية بالانتباه إلى الطريق عند استخدام تقنية الطيار الآلي أو القيادة الذاتية الكاملة.

من جانبها قالت مرسيدس في بيان إن منهجية اختبار IIHS الجديدة لا تقوم على تقييم أداء أنظمة مساعدة السائق، بل تركز بدلًا من ذلك على الضمانات لمنع سوء الاستخدام".

وردًا على ذلك قال هاركي، رئيس IIHS إن شركات صناعة السيارات يمكنها تعزيز تقييمات السلامة من خلال اعتماد التكنولوجيا الحالية لوظائف مثل مراقبة السائق أو تحذيرات الانتباه التي حققت درجات "جيدة"، مؤكدًا أنهم سيستمرون في مراقبة التحديثات التي تجريها الشركات على تلك الأنظمة لضمان فاعليتها وأمانها.

اقرأ أيضًا:

600 بدلًا من 115.. تعديل بقانون المرور لزيادة أسعار لوحات السيارات

تعرف على أفضل 5 سيارات يمكن شرائها من سوق المستعمل

زيادة أسعار زيوت موبيل بمصر –مستند رسمي

12 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان