لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هيرتز الأمريكية تتخلص من 20 ألف سيارة كهربائية.. لهذا السبب

19 يناير 2024
.

الأخبار المتعلقة

واشنطن. د ب أ

أعلنت شركة هيرتز الأمريكية لتأجير السيارات اعتزامها بيع نحو ثلث حجم أسطولها العالمي من السيارات الكهربائية واستخدام جزء من حصيلة البيع لشراء سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

وقالت الشركة الأمريكية إن القرار جاء نتيجة الحاجة إلى التكيف مع التنوع في أسطول سياراتها لتلائم طلب العملاء.

وخلال عام ستبيع هيرتز 20 ألف سيارة كهربائية من مختلف العلامات التجارية في الولايات المتحدة. وقالت الشركة إنها مستعدة لشطب إضافي قيمته 245 مليون دولار من قيمة أصولها لتنفيذ هذه الخطوة.

ويمكن شراء سيارات تسلا موديل 3 الكهربائية المستعملة من صفحة مبيعات هيرتز على الإنترنت بسعر 20 ألف دولار. ومن المنتظر طرح سيارات من طراز بولستار قريبا.

ويعتقد خبراء صناعة السيارت أن هذه الخطوة تؤكد تراجع نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الوقت الذي قلصت فيه شركات كبرى مثل جنرال موتورز وفورد موتور إنتاج هذه السيارات بسبب تراجع الطلب.

وأشار أدم جوناس المحلل الاقتصادي في بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي إلى الحاجة لخفض جديد للتوقعات بشأن سوق السيارات الكهربائية.

يذكر أن هيرتز أعلنت في خريف 2021 شراء 100 ألف سيارة كهربائية من شركة تسلا. وبعد ذلك أعلنت عن طلبيات جديدة لشراء 175 ألف سيارة من جنرال موتورز و65ألف سيارة من بولستار.

وتغيرت استراتيجية شركة تأجير السيارات في العام الماضي عندما أعلنت اعتزامها إبطاء وتيرة نمو أسطول السيارات الكهربائية لديها.

ومن بين أسباب هذا القرار التخفيضات المتكررة التي قدمتها شركة تسلا لأسعار سياراتها الكهربائية مما أدى إلى انخفاض أسعار إعادة بيع سيارات هيرتز المستعملة. كما أشارت إلى أن تكلفة إصلاح السيارة الكهربائية تبلغ نحو ضعف تكلفة الإصلاح للسيارات التقليدية.

اقرأ أيضًا:

هل وصل سعر الدولار في سوق السيارات إلى 60 جنيهًا؟

حال عودتها.. هل من الممكن أن تشتري فيات 128 الجديدة؟

سيارة زيرو بـ28 ألف جنيه هي الأرخص في العالم.. ما قصتها؟

19 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان