لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بيع سيارة خردة بـ50 مليون جنيه.. ما القصة؟!

21 أغسطس 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

تستعد صالة مزادات "RM Sotheby's" البريطانية لبيع سيارة فيراري 500 مونديال سبايدر، التي كان يقودها بينين فارينا، والتي تعرضت لظروف قاسية حولتها إلى قطعة من الخردة البالية.

لكن وبالرغم من ظروفها الصعبة حافظت السيارة على قيمتها حيث يتوقع بيعها بسعر يتراوح ما بين مليون و200 ألف دولار و مليون و600 ألف دولار، أي ما يعادل نحو 50 مليونًا عند تحويلها للجنيه المصري.

تعد سيارة فيراري تاريخية لمشاركتها في سباق 500 مونديال على خلفية انتصارات ألبرتو أسكاري في بطولة العالم عامي 1952 و1953.

كانت تلك فترة قصيرة تم فيها احتساب سباقات الفورمولا 2 - بدلاً من سباقات الفورمولا 1 - ضمن بطولة العالم للسائقين بسبب عدم وجود منافسة بالفورمولا-1.

خلال هذه السنوات، كانت تعتمد فيراري على محرك Aurelio Lampredi سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات في سياراتها، والتي استخدمت أجزاء متحركة أقل بنسبة 65% ووزن أقل بـ 40 كجم من محرك V12 القديم، ومع قوة أكبر بـ 170 حصانًا.

تحمل هذه السيارة الشاسيه 0406 MD - كانت ثاني سيارة يتم بناؤها وانتهى بها الأمر كواحدة من 13 واحدة فقط حول العالم.

مرت 0406 ببعض الأوقات الصعبة في سنواتها الأولى ، كان السائق السابق لفيراري فرانكو كورتيز يتسابق عبر إيطاليا. بعد الانتهاء من المركز الرابع في Mille Miglia في عام 1954 ، تم تجديد السيارة من قبل Scaglietti.

بحلول الوقت ظهرت في Imola Grand Prix في يونيو 1955، تم إعادة طلاء السيارة باللون الأبيض مع شريط سباق على غطاء المحرك، قبل أن تتجه إلى الولايات المتحدة.

بعد أن تسابقت في الولايات المتحدة لبضع سنوات وخضعت لمالكين مختلفين، تم بيع السيارة إلى ستانلي سوريج ، الذي قام بإزالة محرك Yoo-ro-pean رباعي الأسطوانات وزودها بمحرك V8 أمريكي بالكامل. تقول صالة المزادات RM Sotheby's أنه بعد عامين تعرضت السيارة للحرق ووصلت للحال الذي عليه الآن.

اقرأ أيضًا:

تخفيضات السيارات ..سيارة كهربائية جديدة لـ فولكس فاجن بـ 513 ألف جنيه

شانجان تقدم سيارة شبابية جديدة بـ 232 ألف جنيه – تعرف عليها

أرخص سيارة «زيرو» 7 راكب في مصر.. بـ 270 ألف جنيه

21 أغسطس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان