لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

راتب شهر في السعودية يتيح لـ«نيمار» شراء 22 سيارة من الأغلى بمصر

14 أغسطس 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

أكدت تقارير صحفية سعودية أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، وقع على عقود انتقاله إلى صفوف نادي الهلال السعودي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة "الرياضية" الإثنين، أن نيمار وقع على عقد لمدة عامين مع الهلال، ووفق تقارير سيتقاضى اللاعب البرازيلي 80 مليون يورو راتبًا في الموسم الواحد ما يعادل (2.7 مليار جنيه مصري) تقريبًا.

وكعادة مشجعو كرة القدم حول العالم مع كل صفقة انتقال كبرى، يبدأ الحديث عن الأشياء التي يمكن للاعب أن يشتريها براتبه السنوي أو الشهري.

في حالة نيمار الذي سيتقاضى راتبًا يصل إلى 6.6 مليون يورو (220 مليون جنيه مصري)، فإنه يمكنه على سبيل المثال شراء 22 سيارة من أغلى وأفخم سيارات مرسيدس في مصر وهي مايباخ S-580 التي تباع بـ9 ملايين و 990 ألف جنيه.

نستعرض خلال هذا التقرير المواصفات التفصيلية لأفخم سيارة لمرسيدس في مصر:

مساحات وأبعاد مرسيدس مايباخ S-580

تقدم السيارة الفاخرة بطول 5469 مم، عرض 1921 مم، ترتفع عن الأرض 1510 مم، تقدم بقاعدة عجلات قياس 3396 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 505 لتر، تقف على عجلات رياضية قياس 19 بوصة.

محرك وأداء مرسيدس مايباخ S-580

تقدم مرسيدس مايباخ S-580 بمحرك تربو سعة 4000 سي سي، يولد قوة إجمالية 503 حصان عند 5500 لفة بالدقيقة، يصل عزم السيارة الأقصى 700 نيوتن.متر بين 2000 – 4500 لفة بالدقيقة، يتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 نقلات، يوزع قوة الدفع على عجلات السيارة الأربعة.

تتسارع السيارة الفاخرة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 4.8 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى -محددة إلكترونياً – 250 كم/س، تستهلك في المتوسط 10.4 لتر من الوقود لكل 100 كم .

تجهيزات وكماليات مرسيدس مايباخ S-580

مقصورة مايباخ مزودة بشاشة تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة، تدعم توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كار بلاي و أندرويد أوتو، شاشة عرض البيانات على الزجاج الأمامي للسائق بتقنية الواقع المعزز MBUX .

يأتي هذا بالإضافة إلى تجهيز مرسيدس مايباخ S-580 بزر تشغيل السيارة بدون مفتاح، تكييف هواء رباعي المناطق مع فتحات للمقاعد في الخلف، الإضاءة المحيطة النشطة، مقاعد كهربائية للركاب في الأمام والخلف مع باقة Seat Memory، نظام الصوت المحيطي الرباعي الأبعاد Burmester ، نظام الترفيه في المقعد الخلفي MBUX المكون من شاشات يمكن التحكم بها

تقدم مقصورة مايباخ بأجود وأفخم أنواع الجلود والأخشاب واستخدمت مرسيدس جلد نابا للمقاعد بالإضافة إلى لوحة العدادات، بما في صندوق التابلوه، الكونسول الوسطي الأمامي الأبواب الأمامية والخلفية و رسمت مرسيدس على عتبات الأبواب حروف مضيئة «Maybach» في الجانب الأمامي والخلفي، كما أنها فرشت أرضية السيارة بوبر كثيف يوحي بالفخامة.

لم تقف تجهيزات سيارة مرسيدس-مايباخ الفئة S عند هذا الحد، بل زودت مقاعدها بوظائف التدليك المختلفة والتدفئة والتبريد، تقدم مايباخ مع عطرها الخاص، بتقديم زجاجة تحتوي على عطر لتعطير السيارة من الداخل كجزء من باقة AIR-BALANCE optionally available.

تقدم مايباخ s بحوامل أكواب متحكم في درجة حرارتها ثنائية الاتجاه، عناصر التحكم الخاصة بنظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة في الخلف THERMOTRONIC.

كما تقدم السيارة باقة Warmth Comfort المسئولة عن تدفئة مساند الذراع في الأبواب الأمامية والخلفية، مسند ذراع دافئ في الكونسول المركزي بالجزء الأمامي، خاصية تدفئة عجلة القيادة، بالإضافة إلى خاصية تدفئة الرقبة والكتفين بالمقاعد الخلفية.

توفر مايباخ فرصة لإنشاء مكتب متحرك مع منضدتين في الخلف. بعد تحول الطاولتان القابلتان للطي.

وسائل السلامة بمرسيدس مايباخ S-580

إلى جانب وسائل الأمان التقليدية جهزت سيارة مرسيدس الفاخرة بأنظمة القيادة الأمنة والذكية مثل، التنبيه لإشارات المرور Traffic Sign Assistكما يكتشف مساعد علامات المرور حدود السرعات وقيود تجاوز السيارات. وعلاوة على ذلك، يمكنه الاستجابة لإشارات المرور الحمراء وعلامات التوقف، تقدم السيارة بخاصية الركن مع الرؤية الشاملة، يكتشف مساعد ركن السيارة الفعال المزود بخاصية PARKTRONIC وكاميرا بزاوية 360 درجة مساحات الركن المتوفرة ومساحات الركن المحددة بعلامات أثناء القيادة، كما توفر السيارة تطبيق Valet Service التي تسمح الدخول إلى السيارة والخروج منها بشكل مريح خارج مساحة الركن – يمكن التحكم فيها عبر الهاتف الذكي.

سيارة مرسيدس مزودة بنظام DIGITAL LIGHT، الذي يقدم إضاءة تتكيف حسب مستخدمي الطريق والظروف المحيطة. ويمكن لنظام DIGITAL LIGHT أن يقدم المساعدة في صورة رسائل بشأن الطريق أمام السائق.

نظام التعليق بمرسيدس مايباخ S-580

تقدم السيارة بباقة AIRMATIC الذي يقدم مزايا العديد من أنظمة التعليق في نظام واحد - للاختيار من بين الراحة والأداء الديناميكي. وتتميز بتعدد خيارات الإعداد، يوفر نظام التعليق الهوائي راحة أثناء القيادة حتى على الطرق الصعبة أو الأداء الرياضي القوي، يتميز بخاصية التحكم التلقائي في المستوى وفق الحمولة.

اقرأ أيضًا:

ضحية فارهة أخرى للسفينة المحترقة.. وذوي همم مصريين يجهلون مصير سياراتهم

عودة «فيات 128» إلى الأسواق بعد سنوات من الغياب.. ما القصة؟

أول سيارة مصرية.. كهربائية بـ120 ألف جنيه – صور

14 أغسطس 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان