لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«Wanted»| فيلم يحكي كيف هرب رئيس نيسان السابق من اليابان (فيديو)

30 يوليو 2023
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أعلنت منصة Apple TV+ عن إنتاج وثائقي بعنوان (مطلوب: هروب كارلوس غصن)، يرصد كيف استطاع رئيس شركة نيسان السابق أن يلمع في عالم صناعة السيارات وصولًا إلى الهروب من اليابان.

ومن المقرر بحسب Apple TV+ أن يبدأ عرض الجزء الأول من الوثائقي الذي يتكون من أربعة أجزاء، في يوم الجمعة الموافق 25 من شهر أغسطس المقبل.

يسلط الفيلم الوثائقي الضوء على مسيرة غصن (69 عامًا) الحافلة بالنجاحات وأيضًا الإخفاقات، والنهاية المأساوية لمسيرته المهنية التي انتهت باعتقاله وتوجيه السلطات اليابانية تهمًا له بالفساد وإساءة استغلال السلطة.

ويعد غصن عرابًا لتحالف رينو الفرنسية ونيسان اليابانية، إذ كانت الأخيرة على شفا الإفلاس قبل أن تتدخل الشركة الفرنسية عام 1999 وترسل رئيسها "كارلوس غصن" آنذاك لإنقاذها والذي أصبح فيما بعد رئيسا تنفيذيا للشركتين ورئيسا لمجلس إدارة التحالف.

وبعد ذلك نجح غصن في ضم شركة صناعة السيارات اليابانية ميتسوبيشي موتورز كورب إلى التحالف، قبل أن يتم القبض عليه في 2018 بتهمة ارتكاب جرائم فساد في اليابان.

خلال عام 2019 استطاع غصن أن يخرج من اليابان بخطة وصفت بأنها "هوليودية"، إذ أفادت تقارير أنه تم تهريبه إلى لبنان عبر تركيا داخل حقيبة آلة موسيقية وبواسطة مجموعة متخصصة في أعمال التهريب.

وفي يونيو الماضي رفع كارلوس غصن دعوى قضائية ضد نيسان موتورز وأفراد على صلة بها بسبب الإطاحة به من منصبه وترتيب عملية اعتقاله بزعم سوء السلوك والفساد المالي، وهي الدعوى التي طالب فيها بتعويض مليار دولار من الشركة اليابانية.

اقرأ أيضًا:

التفتيش بـ«الليزر».. قرار بمواصفات جديدة للوحات المعدنية للسيارات

عامين و3 أشهر من الإحلال| شيري تيجو 3 الأكثر طلبًا وبي واي دي F3 الأكثر مبيعًا

حاملة السيارات المنكوبة لا تزال مشتعلة وفرق الإنقاذ عاجزة أمامها

30 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان