لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

حاملة السيارات المنكوبة لا تزال مشتعلة وفرق الإنقاذ عاجزة أمامها

30 يوليو 2023

لا تزال حاملة السيارات البنمية العملاقة المحترقة، تواجه مصيرًا كارثيًا في بحر الشمال بالقرب من السواحل الهولندية لليوم الخامس على التوالي، إذ فشلت خدمات الطوارئ في تحريكها بسبب الرياح العاتية.

واندلعت النيران في سفينة الشحن البنمية "فيرمانتل هايواي" التي تحمل على متنها آلاف السيارات وهي في طريقها إلى سنغافورة مرورًا بميناء بورسعيد، مساء الثلاثاء الأربعاء الماضي، ولا تزال مشتعلة رغم مرور نحو خمسة أيام.

وتسبب الحريق الذي أفادت تقارير أنه اندلع بسبب إحدى السيارات الكهربائية التي كانت على متن السفينة، في وفاة أحد الأفراد وإصابة العشرات من طاقمها.

وأعاقت الرياح القوية في عمق المياه خطط خدمات الطوارئ الهولندية لقطر السفينة إلى مرسى آمن بعيدًا عن خط الساحل الشمالي للبلاد الذى يتسم بحساسية بيئية خاصة.

وعن الأسباب الفعلية للحريق، قالت المتحدثة باسم خفر السواحل الهولندي، إنه حتى الآن لا توجد أي معلومات مؤكدة بشأن نتيجة التحقيق في الحادث، وكل ما خرج مجرد تكهنات فقط لكن المعلومات النهائية لم يتم كشفها بعد.

وأوضحت المتحدثة باسم خفر السواحل في تصريحات لـ"مصراوي"، أن خفر السواحل ليس هو الجهة المعنية بالتحقيق، لذا لا توجد لديهم أية نتائج للتحقيقات أو سيرها.

وأكدت لا يملكون أيضًا معلومات دقيقة بشأن العلامات التجارية الخاصة بالسيارات التي على متن السفينة سوى علامة مرسيدس والتي أعلنت بالفعل عن امتلاكها نحو 350 سيارة ضمن الحمولة.

وأشارت المتحدثة باسم خفر السواحل الهولندي، أنهم يحاولون حاليا السيطرة على الحريق نظرًا لقوته، ويبذلون جهودًا كبيرة من أجل منع غرق السفينة والحمولة التي عليها، وحاليا يعملون على ذلك محاولة إنقاذ السفينة وما تبقى من الحمولة.

إلى ذلك، قالت هيئة المسطحات المائية الهولندية في وقت متأخر من يوم السبت، إن عملية التحريك محفوفة بالمخاطر نظرا لأن السفينة التي تقل 3.800 سيارة لا تزال تحترق واتجاه الرياح والدخان الكثيف الناتج عنها جعل تحريكها مستحيلا.

وأفادت الهيئة أن هناك مخاطر كبيرة للغاية من النقل في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن الرياح ستدفع سحب الدخان مباشرة فوق القاطرة، مما يعرض صحة الطاقم وسلامته للخطر.

وأضافت أن العملية يجب أن تتأجل لعدة أيام حتى يتغير اتجاه الرياح. وحتى ذلك الحين ستبقى السفينة في وضعها الحالي. وبحسب الهيئة، فإنه يجري مراقبة حالة السفينة باستمرار من قبل متخصصين.

يشار إلى أن الشركة المالكة للسفينة المتفحمة في سواحل هولندا، هي الشركة نفسها المالكة للسفينة "إيفر جيفين" التي جنحت في قناة السويس لأيام عدة، والتي تدعى "Luster Maritime S.A".

اقرأ أيضًا:

بعد توقف يناهز العام.. لادا تقترب من العودة لمصر من جديد

تعرف على سيراتو بالعملة الصعبة ..تبدأ من 18 ألف دولار

ناوي تشتري كاوتش جديد ..خطوات هامة لاختيار المناسب لسيارتك أتبعها لتوفر أموالك

30 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان