لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فرصة قد لا تتكرر| سيارة فيراري نادرة بمليار و237 مليون جنيه.. ما القصة ؟!

25 يوليو 2023

كتب. محمود أمين|

أعلنت دار بونهامز "Bonhams" البريطانية للمزادات، عن بيع سيارة فيراري 412P النادرة في مزاد علني سيقام في يوم الجمعة 18 أغسطس المقبل.

سيارة فيراري 412P النادرة تعد سيارة سباق تركت بصمة في عالم رياضة السيارات عندما تم طرحها في عام 1967، وأشارت التوقعات أن يصل سعر السيارة لـ40 مليون دولار، أي ما يعادل مليار و237 مليون جنيه مصري تقريبًا.

ونشرت دار المزادات مجموعة كبيرة من المعلومات المتعلقة بتاريخ سباقات السيارة الفيراري التي تحمل الهيكل رقم 0854. تم إنتاجها في عام 1967 وتم شراؤها من قبل فريق الكولونيل روني هواري.

تم طلاء السيارة باللون الأحمر الإيطالي مع مقدمة زرقاء، وكانت واحدة من سيارتين من طراز 412P تم إطلاقهما في ذلك العام بقيادة ريتشارد أتوود ولوسيان بيانكي.

احتلت السيارة المركز الثالث إجمالاً في السباق البلجيكي لمسافة 1000 كيلومتر، مما ساعد فيراري في تأمين لقبها في بطولة العالم للألعاب لعام 1967.

كما نافست نفس السيارة في 1967 لومان 24 ساعة وسباق براند هاتش 6 ساعات في المملكة المتحدة قبل أن يشتريه ديفيد بايبر. استخدمها بايبر للمنافسة في ذلك العام في سباق التحمل في باريس وكيالامي وكيب تاون. تحت ملكية بايبر.

تسابقت السيارة أيضًا في أوروبا وجنوب أفريقيا طوال عامي 1968 و 1969 ، وفازت في 1968 نورمبرج 200 كيلومتر، سوليتوديرينن في هوكنهايم ، وسباق الجائزة الكبرى السويدي.

أقرأ أيضًا:

تعرف على تكلفة صيانة الـ40 ألف كم لفيات تيبو بمصر

قبل الشراء.. إم جي RX5 «كسر زيرو» بمتوسط سعر يقترب من مليون جنيه

خلال أيام.. مزاد علني كبير لبيع سيارات تابعة لجمارك بورسعيد ودمياط (التفاصيل)

25 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان