لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قرض بأكثر من 9 مليار دولار لفورد لبناء ثلاثة مصانع بطاريات

23 يونيو 2023
.

كتب. محمود أمين |

تخطط وزارة الطاقة الأمريكية لإقراض ما يصل إلى 9.2 مليار دولار لمشروع مشترك بين Ford Motor و SK On الكورية الجنوبية لمساعدتها في بناء ثلاثة مصانع للبطاريات في تينيسي وكنتاكي.

يأتي الالتزام المشروط للحصول على قرض حكومي منخفض التكلفة لمشروع BlueOval SK المشترك من برنامج قروض الحكومة المتقدمة لتصنيع المركبات التكنولوجية (ATVM).

وقالت وزارة الطاقة إن المشروع المشترك يقوم ببناء ثلاث منشآت لتصنيع البطاريات في كنتاكي وتينيسي قادرة على إنتاج جماعي لأكثر من 120 جيجاوات ساعة سنويًا.

قال جيجار شاه، رئيس مكتب برامج القروض بوزارة الطاقة، إن هدفه «هو جعل الناس يختارون وضع سلاسل التوريد هذه هنا في الولايات المتحدة ، وليس في بلدان أخرى ، والقيام بها بشكل أسرع وأكثر ثقة».

يعد هذا هو القرض السادس لمشاريع سلسلة توريد البطاريات من برنامج ATVM.، ستقوم المصانع بإزاحة أكثر من 455 مليون جالون من البنزين سنويًا طوال عمر المركبات التي تعمل بالبطاريات التي يصنعونها. من المتوقع أن يخلق المشروع 5000 وظيفة بناء في ولايتي تينيسي وكنتاكي ، و 7500 وظيفة تشغيل بمجرد تشغيل المصانع.

قال ديف ويب، أمين الخزانة لدى فورد: «لقد تم تسريع التحولات التقنية الكبرى دائمًا من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص».

وقال روبرت ري ، الرئيس التنفيذي لشركة BlueOval SK ، إن القرض سيُستخدم في «تعزيز سلاسل التوريد المحلية الهامة ، وإنتاج بطاريات عالية الجودة للسيارات الكهربائية المستقبلية من فورد ولينكول».

23 يونيو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان