لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارة مازدا تتسبب في حملة «تنمر» على أحدث سيارة لفيراري !

15 مارس 2023

كتب. محمود أمين |

كشفت فيراري عن أول سيارة دفع رباعي لها والتي أطلقت عليها Purosangue ، التي تعرضت لحملة تنمر على تصميمها الخارجي ووضعها ناشطون مواقع التواصل الاجتماعي في مقارنة مع سيارة مازدا الرياضية متعددة الاستخدامات MX30، وأتهموا سيارة فيراري بسرقة التصميم من السيارة اليابانية وعلقوا «فيراري أنفقت الملايين لتطوير مازدا MX-30».

وبالنظر بدقة لتصميم سيارة فيراري الجديدة نجدها فريدة بالفعل ويكفي أنها تحمل العلامة الإيطالية مع لمسات تحافظ على الحمض النووي للعلامة العريقة، ولنثبت أن وجه المقارنة بين السيارتين ظالم بالفعل نستعرض خلال هذا التقرير مواصفات سيارة فيراري الجديدة:

فيراري Purosangue زودت بمحرك 12 سلندر بقوة 715 حصانًا بسعة 6500 سي سى، عزم أقصى 716 نيوتن.متر، بخاصية التنفس الطبيعي للهواء، ومحرك تعشيق مزدوج مثبت في الخلف. يتم توفير الطاقة للمحور الأمامي من خلال ناقل حركة منفصل ثنائي السرعات يعمل فقط بالاقتران مع التروس الأربعة الأولى للمحور الخلفي. تسارع هذه السيارة بقوة وصولاً لـ 100 كم/س خلال 3.3 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 310 كم/س، تستهلك السيارة في المتوسط 17 لتر من الوقود لكل 100 كم.

تقدم تحفة فيراري بسعر 393 ألف و 350 دولارًا، أي ما يعادل 12 مليون و 165 ألف جنيه مصري تقريباً. على الجانب الأخر تقدم سيارة مازدا بسعر 35 ألف و 385 دولار، أي ما يعادل مليون و 95 ألف جنيه مصري تقريباً.

Purosangue

اقرأ أيضاً :

نيسان لا تهتم بالإنسان فقط ..ولكن الكلاب أيضاً !

لامبورجيني تكشف عن منصة «الطائرة الأحادية» التي تحل محل أفنتادور – صور

سيارة كيا تفوز بجائزة «أفضل سيارة للنساء»

15 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان